جاكبو: تركيزي مُنصبّ في قطر

نشر في 27-11-2022
آخر تحديث 28-11-2022 | 01:01
مهاجم منتخب هولندا الهولندي كودي جاكبو
مهاجم منتخب هولندا الهولندي كودي جاكبو
أعرب مهاجم منتخب هولندا الهولندي، كودي جاكبو، عن شعوره بالإطراء جراء الشائعات التي تحدثت عن إمكانية انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، لكنه أشار إلى أن كل تركيزه منصب على كأس العالم المقامة راهناً في قطر.

وتألق جاكبو في صفوف منتخب هولندا في مونديال قطر، وسجّل في كل من مباراتي فريقه ضد السنغال والإكوادور ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وكان مدرب مانشستر يونايتد الهولندي اريك تن هاغ يرغب في الحصول على خدمات لاعب ايندهوفن الصيف الماضي قبل أن يقرّر «الشياطين الحمر» التعاقد مع البرازيلي أنتوني من أياكس.

لكن تقارير صحافية صادرة الأحد كشفت أن يونايتد سيحاول التعاقد مع جاكبو خلال فترة الانتقالات الشتوية مطلع يناير، لاسيما مع رحيل نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فسخ عقده مع يونايتد بالتراضي.



وقال جاكبو في مؤتمر صحافي الأحد «تركيزي الآن على كأس العالم. من الجيد دائما سماع مثل هذه الشائعات، لكنني أحاول التركيز هنا فقط وأبذل قصارى جهدي».

وحقق جاكبو (23 عاما) بداية رائعة للموسم مع أيندهوفن، ويتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الهولندي برصيد 9 أهداف، كما أنه ساهم بـ12 تمريرة حاسمة أيضا.

وسجل جاكبو الهدف الأول لهولندا خلال فوزها على السنغال 2-0، ثم هدف التقدم ضد الإكوادور في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 1-1 وتصدّر هولندا الترتيب بعد الجولة الثانية.

وأضاف «لست مندهشاً مما أستطيع فعله، لكن (...) أعتقد أنني أستطيع تحسين الكثير من الأشياء».

ويختتم منتخب هولندا الدور الأول غدا بلقاء منتخب قطر المضيف الذي خرج من المنافسة رسميا، وسيضمن التأهل في حال تحاشيه الخسارة.

back to top