الأبيض يوقف انتصارات السماوي في «دوري دمج اليد»

نشر في 09-04-2024
آخر تحديث 09-04-2024 | 17:26
جانب من المباراة
جانب من المباراة

ألحق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت بنظيره السالمية الهزيمة الأولى في دوري الدمج للعبة بنتيجة 37 - 24 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن منافسات الجولة التاسعة من البطولة والتي شهدت أيضاً فوز كاظمة على برقان 25 - 20.

ورغم الهزيمة، ظل السالمية متصدراً قمة الترتيب برصيد 15 نقاط، يليه الكويت في المركز الثاني بفارق الأهداف عن كاظمة الثالث، ولكل منهما 14 نقطة، بينما تجمد رصيد برقان عند 8 نقاط في المركز الثامن.

وبالعودة إلى مستوى الفريقين في اللقاء، فإن السالمية قدم واحدة من أسوأ مبارياته منذ بداية الدوري، وظهر بدون روح ولا مستوى مقنع طوال المباراة التي نجح خلالها الكويت في فرض الأفضلية الكاملة من البداية للنهاية، وتمكن من حسمها في شوطها الأول.

ويدين الكويت في هذا الفوز لحارسه علي الخضر الذي تألق من البداية في غلق مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس بجانب تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي خصوصاً القطري فرانكيس والبرتغالي هرنانديز، وكذلك الدفاع الصلب بطريقة 4 - 2، مما أربك هجوم السماوي الذي ركز على الاختراق من منتصف الدائرة وأغفل دور الأجنحة لينهي الأبيض الشوط الأول بفارق مريح 23 - 12.

وحاول السماوي في الشوط الثاني العودة للقاء، لكن غياب الروح والتسرع في إنهاء الهجمات والتصويبات العشوائية بسبب غياب التركيز مكنت الأبيض من فرض سيطرته الكاملة على مجريات اللعب، مما دفع جهازه الفني بقيادة الوطني هيثم الرشيدي لإشراك لاعبي الصف الثاني وإراحة أغلب الأساسيين، خصوصاً القطري فرانكيس والبرتغالي هرنانديز، وظهروا جميعاً بشكل جيد، لاسيما فواز الشمري وفواز عبدالهادي ومحمد عامر لينهي الكويت اللقاء لمصلحته.

back to top