«الأبيض» أحكم قبضته... و«حال» الفرق يصب لمصلحته

مستوى متباين في مجموعتَي الدوري الممتاز

نشر في 10-04-2024
آخر تحديث 09-04-2024 | 17:08
بينما لعب الكويت من أجل نفسه في الجولة الثالثة من مجموعة البطولة، قدّم له العربي والقادسية الانفراد بالقمة على طبق من ذهب بتعادلهما معاً.

يعتبر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت، أكثر المستفيدين من الجولة الثالثة، ضمن منافسات مجموعة البطولة، لدوري زين الممتاز لكرة القدم، نظراً إلى ظفره بثلاث نقاط ثمينة حققها بالفوز على السالمية 3-1. ولم تتوقف مكاسب الكويت عند الثلاث نقاط، بل صبت نتيجة «الديربي» في مصلحته بشكل مباشر، بتعادل العربي والقادسية 1-1، ليفقد كل منهما نقطتين ثمينتين في الصراع على المنافسة.

وارتفع رصيد الكويت إلى 50 نقطة، والعربي إلى 47 نقطة في المركز الثاني، الفارق بينه وبين الأخضر الوصيف 3 نقاط، وعن الأصفر الثالث 4 نقاط.

كما ارتفع رصيد الفحيحيل إلى 27 نقطة في المركز الرابع، وتجمّد رصيد السالمية عند 25 نقطة، والنصر 24 في المركزين الخامس والسادس، والأندية الثلاثة خارج نطاق المنافسة.

فوز مستحق للكويت

وواصل الكويت تقديم عروضه القوية، بعد أن فرض سيطرته الكاملة على أحداث الشوط الأول، بفضل تألق نجميه محمد دحام ويوسف ناصر الذي استحق لقب الأفضل في هذه الجولة، وهما كلمة السر في أداء الفريق، ومال أداء الأبيض الذي وصل لاعبوه للانسجام والتناغم المأمول، إلى التهدئة بعد ضمان الفوز.

في المقابل، تراجع مستوى السالمية بشكل غريب، بعد أن فشل المدرب الكرواتي انتي ميشا في التجهيز للمباراة وعدم قراءة المنافسة جيداً، غير أن تغييراته في الشوط الثاني بالدفع بالغاني إيساكا ووفواز عايش ومهدي دشتي ويوسف العنيزان، حسّنت من شكل وأداء الفريق

الهجوم للعربي

رغم أن التعادل جاء بطعم الخسارة للعربي والقادسية، لرغبتهما في الفوز من أجل مزاحمة الكويت على القمة، فإن القائمين على الفريقين لا سيما القادسية يرون أن التعادل أفضل من الخسارة.

الأفضلية دانت للعربي الذي فرط لاعبوه في فوز سهل بإهدار أكثر من هدف محقق، ونجح المدرب الجديد ناصر الشطي في الاختبار الأول، فالفريق تخلى عن تمريراته الطولية التي كان يتبعها داركو، وبدأ الفريق في بناء هجماته من الخلف بالتمرير القصير المتقن بشكل لافت للنظر، كما عادت الروح القتالية للاعبين.


لاعبو كاظمة يحتفلون بالفوز لاعبو كاظمة يحتفلون بالفوز

وواصل حمزة خابا تألقه ليس بإحراز الهدف الوحيد فحسب إنما لتحركاته الواعية، والأمر ذاته بالنسبة لحسين أشكناني أحد ركائز الفريق في منتصف الملعب، ورغم إهداره هدفاً محققاً فإن يوسف ماجد يمتلك إمكانيات رائعة.

على الجانب الآخر، استحوذ القادسية على مجريات الأمور لكنه لم يهدد مرمى المنافس جيداً، بسبب التمريرات الطولية، التي افتقدت الدقة.

ولم تفلح محاولات مفاتيح اللعب في القادسية ومنهم بدر المطوع صاحب الهدف، وعيد الرشيدي وتانديا، في صنع الفارق مع المنافس.

تذبذب المستوى

شتان الفارق بين شوطي مباراة النصر والفحيحيل التي حسمها الأخير لمصلحته بالفوز 3-1، فالشوط الأول جاء جيد المستوى، وشهد تألق لاعبي الأحمر البرازيليين وليام باروس وفيتور داسيلفا، ولاعبي العنابي سلمان بورمية وعبد الرحمن الرشيدي وسلمان بورمية والعائد للتهديف الكولومبي زاباتا.

وتراجع المستوى في الشوط الثاني، لا سيما بعد ان أحرز الفحيحيل هدفين في دقيقتين أجهز بهما على النصر الذي لم يكن له رد فعل يذكر.

حسابات البقاء والهبوط

وفي مجموعة الهبوط، ارتفع مستوى كاظمة بشكل لافت للنظر، وثم فارق كبير بينه وبين منافسيه في هذه المجموعة.

ويحتاج كاظمة صاحب المركز السابع برصيد 26 إلى نقطة واحدة من مواجهة الشباب التاسع وله 14 نقطة للبقاء رسميا في البطولة، بينما ستظل المنافسة على تذكرة البقاء الثانية حتى نهاية المجموعة، لا سيما في حال تحقيق الجهراء الأخير وله 11 نقطة الفوز على خيطان السابع برصيد 15 نقطة، لكن نظرياً تبدو فرصة خيطان الأقوى في البقاء.


عادل عقلة - نبيل معلول عادل عقلة - نبيل معلول

عقلة ومعلول ضد توقف الدوري

شدد نائب رئيس جهاز الكرة في نادي الكويت عادل عقلة على معارضة ناديه توقف مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، بداعي مشاركة المنتخب الأولمبي في كأس آسيا، لافتاً إلى أن ناديه سبق أن خاض مباريات كأس الأمير دون لاعبين مؤثرين ما أدى لخروج الفريق من البطولة في مواجهة التضامن.

وأضاف عقلة أن أكثر من لاعب في صفوف الكويت مرتبط مع المنتخب الأولمبي لكن قائمة الفريق «30 لاعباً» يجب أن تعوض تلك الغيابات.

واتفق المدير الفني لفريق الكويت نبيل معلول مع عقلة في رغبته باستمرار المنافسات دون توقف، «لأن الحفاظ على نسق المنافسة أمر مهم لاستمرار المستويات المميزة».

وبين معلول أن الفوز على السالمية لم يكن أمراً سهلاً، فالشوط الثاني حمل سيناريو مشابهاً للمباراة السابقة بين الفريقين بتقدم الأبيض بهدفين ليعود السالمية بالتعادل في الشوط الثاني.

ولم يخفِ قوة المنافسة بالدوري وإمكانية استمرارها لآخر جولة.



الجاسم: تركيز السماوي حالياً على كأس الأمير



أكد نائب رئيس جهاز كرة القدم في نادي السالمية، يوسف الجاسم، أن غياب الطموح في مسابقة الدوري الممتاز يؤثر على مردود اللاعبين في السالمية، لافتاً إلى أن تركيز ناديه بصورة كبيرة ينصب على مواجهة القادسية في نهائي كأس الأمير.

وشدد الجاسم على أن «السماوي» يقدم كل ما باستطاعته في مباريات الدوري، سواء كان المنافس الكويت، أو أي فريق آخر، لافتاً إلى أن الكويت استحق الفوز، خصوصاً في الشوط الأول.

وبيَّن أن الجهاز الفني، بقيادة المدرب انتي ميشا، أمام فرصة ترتيب الصفوف خلال فترة التوقف الحالية.



ناصر الأفضل



حصل لاعب فريق الكويت لكرة القدم يوسف ناصر على جائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة بالقسم الثالث لمنافسات دوري زين الممتاز.

ونجح ناصر في قيادة «الأبيض» لفوز عريض على السالمية، مسجلاً هدفين من أصل ثلاثة، كما وصل إلى هدفه السابع في المسابقة.

وكان القادسية سيطر على جائزة أفضل لاعب في الجولات الثلاث الماضية، بعد أن فاز بها بدر المطوع في مناسبتين متتاليتين، ومن ثم عيد الرشيدي في الجولة الماضية.

back to top