أديمي الأسرع بين أندية ربع النهائي

نشر في 08-04-2024
آخر تحديث 08-04-2024 | 17:39
كريم أديمي لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بتسجيل هدفه الثالث (رويترز)
كريم أديمي لاعب بوروسيا دورتموند يحتفل بتسجيل هدفه الثالث (رويترز)

يعد الألماني كريم أديمي (22 عاما)، لاعب بوروسيا دورتموند ومنتخب ألمانيا، الأسرع في نسخة العام الجاري من دوري الأبطال، بسرعة قصوى 36.3 كلم في الساعة، ويلتقي أتلتيكو مدريد في ربع نهائي التشامبيونز، يليه كيليان مبابي نجم باريس سان جرمان، الذي يواجه برشلونة، ويتمتع بسرعة تصل إلى 36.1 كلم في الساعة.

وهذان هما اللاعبان الوحيدان اللذان تجاوزت سرعتهما حاجز الـ36 كلم في الساعة هذا العام، وفقا للإحصاءات الرسمية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وسيكون أتلتيكو على موعد مع أديمي، الذي يلعب أساسيا مع دورتموند منذ 3 مباريات، وقد أحرز بالفعل 5 أهداف وصنع اثنين آخرين لزملائه في 25 مشاركة مع فريقه هذا الموسم، بدأ 11 منها فقط كأساسي، أما مبابي فيتحدى برشلونة ليس فقط من منطلق كونه لاعبا سريعا جدا بل ويحظى بإمكانات خرافية.

وتحت 36 كلم في الساعة، يبرز لاعبون آخرون يتميزون بالسرعة مثل لويس أوبيندا، لاعب لايبزيغ، وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد بسرعة 35.7 كلم في الساعة، وكذلك أشرف حكيمي لاعب باريس سان جرمان ودايزان مايدا لاعب سيلتك بسرعة 35.6 كلم في الساعة، وأيضا كل من محمد سيماكان لاعب لايبزيغ وإرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي وألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ وساندرو تونالي لاعب نيوكاسل وتبلغ سرعتهم 35.5 كلم في الساعة.

وعلى مستوى الفرق الإسبانية، يعد الأوروغوائي فدريكو فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد، الأسرع بـ35.2 كلم في الساعة، يليه رودريغو ريكيلمي، وهو اللاعب الإسباني الأسرع في هذه النسخة من دوري الأبطال، بـ34.8 كلم في الساعة، وأظهر هذه السرعة في أول مشاركة له بالبطولة بقميص أتلتيكو مدريد.

وبالمثل، تضم القائمة فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بسرعة 34.7 كلم، وزميله فران غارسيا ومواطنه رافينيا جناح برشلونة وكلاهما تبلغ سرعته 34.6 كلم في الساعة.

back to top