الطوالة: أكثر من 400 ألف طالب زاحموا المرضى لتغطية غيابهم بعذر طبي!

افتتاح عيادة طوارئ الأسنان المناوبة للأطفال في مركز الجهراء التخصصي

نشر في 08-04-2024
آخر تحديث 08-04-2024 | 17:34
رئيس الجمعية الطبية، د. إبراهيم الطوالة
رئيس الجمعية الطبية، د. إبراهيم الطوالة

قال رئيس الجمعية الطبية، د. إبراهيم الطوالة، إن أكثر من 400 ألف طالب في التعليم الحكومي سيزاحمون المرضى والحالات الحرجة في المراكز الصحية لتغطية غيابهم بعذر طبي!

وأضاف الطوالة في تغريدة على حسابه بموقع «إكس» أن هذا الأمر يتكرر يومياً منذ بداية الفصل الثاني مع موجات الغياب الجماعي للطلبة، ووزارة التربية تشاهد تهالك النظام التعليمي بالكويت من دون أن تتخذ أي إجراء فعال!

من جانب آخر، افتتحت وزارة الصحة عيادة طوارئ الأسنان المناوبة للأطفال في مركز الجهراء التخصصي لعلاج أسنان الأطفال، لاستقبال الحالات الطارئة للشريحة العمرية الأقل من 16 عاماً خلال أيام العطلات والإجازات الرسمية.

وفي موضوع منفصل، أكد استشاري المخ والأعصاب في مستشفى ابن سينا، البروفيسور جاسم الهاشل، أن الأطباء القدامي والطب الإسلامي استخدموا الصوم في علاج الصرع، حيث إن الصيام يجعل الجسد ينتج مواد يطلق عليها «الكيتونات»، وهي مواد تمنع حدوث نوبات الصرع.

وشدد الهاشل على أهمية المحافظة على الأدوية خلال شهر رمضان، وتناولها مع السحور والفطور حتى لو كانت الفترة الزمنية أقل من 12 ساعة بين الجرعتين.

ودعا المرضى وأولياء الأمور ممن لديهم أطفال مصابون بالصرع، إلى الحفاظ على النوم المنتظم والابتعاد عن السهر والأجهزة ذات الإضاءة العالية والألعاب الإلكترونية التي قد تسبب بشكل كبير حدوث النوبة.

back to top