قمة تقليدية بين العربي والقادسية في «دمج اليد»

نشر في 09-04-2024
آخر تحديث 08-04-2024 | 16:38
جانب من مباراة الصليبيخات والساحل
جانب من مباراة الصليبيخات والساحل

تقام اليوم مباراتان في ختام الجولة التاسعة من دوري الدمج لكرة اليد، حيث يلتقي في العاشرة مساء العربي مع القادسية، ويسبقها في الثامنة والنصف مساء لقاء النصر مع اليرموك، وذلك على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

يتطلع العربي (الرابع)، بفارق الأهداف خلف الكويت (الثاني)، وكاظمة (الثالث)، ولكل منهم 12 نقطة، والمنتشي بفوزه الصعب على الفحيحيل 31-30، لمواصلة عروضه الجيدة، والتصدي لتقدم فريق القادسية (السادس)، بفارق الأهداف خلف الصليبيخات (الخامس)، والفريقان بـ 9 نقاط، والقادم من فوز سهل على التضامن 33-24، والساعي كذلك للمحافظة على صحوته الأخيرة، على أمل المنافسة على المراكز الأولى في الدوري.

وسيخوض «الأخضر»، بقيادة مدربه الوطني أحمد فولاذ، اللقاء مدعوماً بخبرة لاعبيه سالم محبوب وسعود الضويحي وعلي نصير والتونسي أسامة الجزيري.

الظهور الأول

في المقابل، سيحاول مدرب القادسية، الكرواتي سلافكوا كلوزا، تسجيل بداية قوية في أول قيادة له مع الفريق، خلفاً للمقدوني زوران، مرتكزاً على خبرة لاعبي الفريق، بقيادة صانع الألعاب عبدالعزيز سالمين، ولاعبي الخط الخلفي، المونتينغري فلادان، ومواطنه فاسيلي.

ولن تقل المباراة الثانية بين النصر (العاشر) واليرموك (الحادي عشر)، والفريقان برصيد واحد (5 نقاط) إثارة وندية عن سابقتها، نظراً لطموح الفريقين في الاقتراب من المنافسة على المراكز الستة الأولى.

فوز الصليبيخات وخيطانوكانت نتائج انطلاق الجولة أسفرت عن فوز الصليبيخات على الساحل 32-23، وخيطان على التضامن 38-26.

بذلك، ارتقى الصليبيخات للمركز الخامس بـ 9 نقاط، ورفع خيطان رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني عشر، فيما ظل الساحل بالمركز الثالث عشر قبل الأخير، والتضامن في المركز الأخير من دون رصيد.

back to top