«التربية»: وقف رواتب مَن لم يُفعّلوا البصمة

العدواني دعا إلى الحد من ظاهرة الغياب الجماعي للطلبة
• تفقد عدداً من المدارس ووجه بتكريم الطلبة الملتزمين لتعزيز ثقافة عدم التغيب

نشر في 09-04-2024
آخر تحديث 08-04-2024 | 20:32

أصدرت وزارة التربية تعليمات للجهات المعنية لديها بوقف رواتب جميع المعلمين والإداريين الذين لم يلتزموا بالمهلة التي حددتها الوزارة للقيام بإجراءات تفعيل بصمتَي الحضور والانصراف.

وقالت مصادر تربوية لـ «الجريدة» إنه سيتم وقف رواتب العاملين في المدارس غير الملتزمين بالبصمة، لحين تفعيلها والالتزام بها لإثبات الحضور والانصراف، على أن يُعاد صرف الرواتب بعد إتمام هذه الإجراءات.

من جهة أخرى، وعلى وقع الغياب الطلابي الذي لامس أمس الأول نسبة 80 بالمئة، جال وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، أمس، على عدد من المدارس وتفقّد التزام الطلبة بالدوام، ووجّه بتكريم الملتزمين، لتعزيز ثقافة عدم التغيب.

واجتمع العدواني مع عدد من مديري المدارس والمناطق التعليمية، للاستماع إلى اقتراحاتهم للحد من ظاهرة الغياب الجماعي وخلق بيئة تحفيزية للمتعلمين.

وفي تفاصيل الخبر:

تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني عدداً من المدارس صباح اليوم، في إطار جولاته التفقدية للاطلاع على سير العملية التعليمية.

وأعرب العدواني عن شكره وتقديره واعتزازه بالطلبة الملتزمين بالدوام المدرسي، كذلك الإدارات المدرسية التي حرصت على توفير البيئة المدرسية الجاذبة للطلبة للاستمرار في الحضور والاستفادة من الحصص التعليمية المقدمة لهم، لافتاً إلى أن الالتزام بالدوام المدرسي والحرص والمتابعة هي من سمات الطالب الناجح والمتفوق الذي تسعى الوزارة إلى تعزيزه بأسلحة العلم والمعرفة للوصول إلى أعلى المراتب العلمية.

وجاءت زيارة الوزير للمدارس في إطار تقديم الدعم المعنوي للطلبة والإدارات المدرسية، حيث وجه بأهمية تكريم الطلبة الملتزمين لتعزيز ثقافة الالتزام والحرص على التعليم.

وفي إطار الجولة، اجتمع الوزير مع عدد من مديري المدارس والمناطق التعليمية للاستماع لاقتراحاتهم للحد من ظاهرة الغياب الجماعي، وخلق بيئة تحفيزية لأبنائه المتعلمين، مؤكداً استعداد الوزارة بكل طواقمها لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه سير العملية التعليمية في المدارس لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية المنشودة.

في مجال آخر، عقد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالتكليف د. سلمان اللافي، بمكتبه، اجتماعاً تم فيه بحث آليات تطوير مناهج ذوي الإعاقة، ومناقشة سبل إدخال المجالات الدراسية، كمادة الحاسوب واللغة الإنكليزية، لذوي الإعاقات الذهنية في مدارس إدارة التربية الخاصة.

حضر الاجتماع الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع، والوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج بالتكليف أنوار الحمدان، ومدير إدارة مدارس التربية الخاصة بالتكليف محمود عبدالرضا، وموجهو عموم المواد الدراسية.

back to top