جامعة الكويت تطبق نظام الدوام المرن لموظفيها بعد إجازة العيد

الظفيري: يساهم في القيام بالأعمال على أكمل وجه

نشر في 08-04-2024 | 11:54
آخر تحديث 08-04-2024 | 18:27
أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة أ.د. فايز الظفيري
أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة أ.د. فايز الظفيري

أعلن الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة د. فايز الظفيري، أن الدوام الرسمي بعد شهر رمضان سيكون بثلاثة أنظمة لرؤساء مراكز العمل والعاملين بالجامعة من شاغلي الوظائف الإدارية والفنية من غير أعضاء الهيئة الأكاديمية وأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة، وفقاً لقرار ديوان الخدمة المدنية رقم 3 لسنة 2023 بشأن تحديد مواعيد العمل الرسمية بالجهات الحكومية.

وأوضح الظفيري أنه وفقاً لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، والقيادة السياسية العليا، نحو رسم سياسة الدولة لعملية الإصلاح الإداري وتحقيق الإنتاجية والمرونة في إنجاز الأعمال، إضافة إلى الالتزام بالدوام الرسمي، تم تطبيق نظام البصمة المرنة، الذي يتميز بمرونة أكبر لدوام موظفي وموظفات الجامعة، مما يساهم في تقليل الاستئذان والتأخير، وقيام موظفي الدولة بأعمالهم على أكمل وجه.

الظفيري : تخفيف العبء الإداري المترتب على ساعات التأخير وتقليل الجزاءات

وأضاف: «نرغب في رؤية الموظف الحاضر فعلياً، وبرغبة في العمل، أكثر من رسم حدود إدارية قد تعوق عمله، وذلك ينطبق على كل مؤسسات الكويت».

وأكد أن الجامعة لطالما كانت رائدة في مجال التجارب المطبقة على أرض الواقع من بين الجهات الحكومية، كونها تسير في ركب التطوير والتغيير، وفقاً للمستجدات والمتغيرات التي تطرأ على المجتمع، لافتاً إلى أن تطبيق نظام البصمة المرنة جاء تماشياً مع الرؤية المستقبلية في تذليل كل العقبات أمام الموظفين وفقاً لظروفهم الخاصة، لتقليص العديد من المعاملات الإدارية المرتبطة بالحضور والانصراف، وتخفيف العبء الإداري المترتب على ساعات التأخير، وتقليل جزاءات التأخير.

back to top