«الفيغر» يشارك في بطولة الفتيات بإيطاليا الأحد

نشر في 08-04-2024 | 10:35
آخر تحديث 08-04-2024 | 16:32
لاعبات منتخب الكويت مع المدربة جوليا مارتيوشيفا
لاعبات منتخب الكويت مع المدربة جوليا مارتيوشيفا

يشارك منتخب الكويت للاستعراض الفني على الجليد للفتيات (الفيغر) في البطولة الإقليمية للعبة التي تنطلق في مدينة برجامو الإيطالية الأحد المقبل، وينظمها الاتحاد الدولي للفيغر (ISU)، بمشاركة سبعة منتخبات من ثلاث قارات وتستمر يومين.

وقال رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي، قبيل مغادرة وفد منتخب الكويت اليوم الاثنين إلى إيطاليا، إن اللاعبات سارة اللهو وليلى الفارسي ولارا البراك وسما جراغ سيمثلن (الأزرق) في هذه المشاركة الدولية الكبيرة أمام نظيراتهن من دول عريقة باللعبة من اليونان وجنوب افريقيا وقبرص والمغرب والإمارات ومصر.

وأضاف العجمي أن المنتخب الكويتي سيقيم معسكرا قصيرا في مقر البطولة مدته خمسة أيام، تحت إشراف مباشر من اتحاد ISU قبل أن تبدأ اللاعبات غمار المنافسات، معربا عن الأمل في تقديمهن مستوى عاليا يعكس التطور الكبير للعبة في الكويت.

وأوضح أن اللاعبات استعددن جيدا للبطولة، وتدربن بقوة خلال الفترة الماضية في صالة تزلج النادي، بقيادة مدربة المنتخب الروسية جوليا مارتيوشيفا، وبمتابعة حثيثة من الجهاز الإداري للمنتخب، بقيادة مدير اللعبة الكابتن سالم العجمي.

وأكد أن هذه المشاركة تأتي فسحا في المجال أمام اللاعبات الكويتيات لجمع نقاط مهمة للتأهل لدورتي الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة المقررة في ميلانو (كورتينا 2026)، وقبلها الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة المقررة في مدينة هاربين الصينية فبراير 2025.

back to top