المشعان يبرر تراجع مستوى الأصفر والشطي يبحث مشاركة الظفيري

نشر في 08-04-2024 | 00:27
آخر تحديث 08-04-2024 | 16:35
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

رغم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بين العربي والقادسية في مباراة دوري زين الممتاز لكرة القدم، التي جمعت الفريقين أمس ضمن منافسات الجولة الثالثة بالقسم الثالث لمجموعة البطولة، فإن مردود هذه النتيجة كان مختلفا في الناديين، وسط إشادات بما قدمه لاعبو الأخضر بقيادة المدرب الجديد ناصر الشطي، وانتقاد من الجانب القدساوي للحكم عبدالله عرب، معتبرين إياه أحد أسباب خسارة نقاط الفوز.

وبنتيجة التعادل بين العربي والقادسية استمر الأخضر في وصافة الترتيب برصيد 47 نقطة، وهو ما ينطبق على الأصفر الذي رفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث.

وشهدت مباراة القطبين ندية كبيرة وحماسا لافتا، وارتقت المباراة إلى مستوى الطموح على مستوى العرض الكروي المميز من الجانبين والسيناريو الذي سار عليه اللقاء بتقدم القادسية عن طريق بدر المطوع، وقدرة العربي على العودة بالنتيجة.

ورغم أن نسبة الاستحواذ كانت لمصلحة القادسية بواقع 55 في المئة، فإن الخطورة العرباوية كانت حاضرة بقوة لولا براعة حارس الأصفر خالد الرشيدي الذي تصدى لأكثر من فرصة محققة، لاسيما التي لاحت للبديل يوسف الماجد في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

بداية قوية

واعتبر الجانب العرباوي، ممثلا في نائب رئيس النادي علي مندني، أن الأخضر كان يستحق الفوز عطفا على الفرص التي لاحت في المباراة، مؤكدا أن غياب التوفيق والتركيز وربما الرعونة في استغلال الفرص من أسباب ضياع الفوز.

وعن مستوى الحكم عبدالله عرب شدد مندني على أن تمركز الحكم كان جيدا، وكذلك القرارات التي اتخذها، مشيرا إلى أن ما يؤخذ على عرب تردده في اتخاذ القرار.

من جانبه، كشف المنسق الإعلامي للعربي مشعل العبكل أن غياب اللاعب عبدالرحمن الظفيري في سابق المباريات كان وجهة نظر من المدرب البوسني داركو، مؤكدا أن الجهاز الفني، بقيادة ناصر الشطي، سيوجه اهتمامه للاعب وبقية اللاعبين بصورة مركزة خلال فترة التوقف التي تستمر حتى 27 الجاري.

أداء مغاير

من جانبه، شدد المدير الفني للقادسية محمد المشعان على أن الأصفر كان بمقدوره تقديم الأفضل أمام العربي، لافتا إلى أن الفرصة كانت متاحة بعد هدف التقدم الذي سجله بدر المطوع.

وأضاف المشعان أن قدرة العربي على العودة في نهاية الشوط الأول، إلى جانب الاعتماد على الكرات الطويلة بصورة مبالغ فيها من لاعبي القادسية، ضمن الأسباب التي أثرت على فريقه.

وبين أن ما يحسب للاعبي الأصفر قدرتهم على الخروج بنتيجة إيجابية رغم أنهم ابتعدوا عن أفضل حال لهم في المباراة، معربا عن أمله في تصحيح الأخطاء خلال فترة التوقف الحالية.

back to top