مباراتان في ختام «ذهبي السلة»

نشر في 08-04-2024
آخر تحديث 07-04-2024 | 18:02
لقطة من مباراة سابقة
لقطة من مباراة سابقة

تقام اليوم الاثنين مباراتان في ختام منافسات المربع الذهبي لدوري كرة السلة، حيث يلتقي فريق النادي العربي مع كاظمة في الساعة التاسعة مساء على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تلي ذلك مباشرة مباراة القادسية مع الكويت على الصالة ذاتها.

ويتصدر «الأبيض» المربع الذهبي برصيد 10 نقاط، والقادسية بـ 9 نقاط ثم كاظمة بـ 6، وأخيراً العربي بـ 5 نقاط.

وسيلتقي بعد ذلك صاحب المركز الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في الدور قبل النهائي بنظام «البلاي أوف» من 3 مواجهات على أن يتأهل الفريق الفائز بمباراتين للدور النهائي الذي سيقام بالنظام ذاته.

وتبرز مواجهة الكويت مع القادسية في هذه الجولة الختامية، إذ ستحدد بطل المربع الذهبي، ويحتاج القادسية إلى الفوز بأكثر من 15 نقطة، إذا ما أراد أن يحل بالمركز الأول حيث خسر في الذهاب بنتيجة 87 - 102 فيما يكفي الابيض الفوز فقط لاحتلال المركز الاول ومقابلة صاحب المركز الرابع في الدور قبل النهائي. وتبدو الأمور صعبة للأصفر اذا ما أراد الفوز بهذا الفارق نظراً لقوة وصلابة منافسه بالرغم من أن القادسية قدم مستوى متميزاً كان به نداً للأبيض في المواجهات معه هذا الموسم على عكس السنوات السابقة.

وفي المواجهة الأخرى، التي تجمع العربي مع كاظمة، تبدو الكفة متساوية بين الفريقين نظراً لتطور مستوى العربي غير ان الأخضر إذا ما أراد الهروب من المركز الرابع فعليه الفوز بفارق 9 نقاط بعد أن خسر في الذهاب أمام البرتقالي 89 - 97.

back to top