«الأهلي»: الإعلان الرمضاني السنوي يتخطى 10 ملايين مشاهدة

نشر في 07-04-2024 | 16:43
آخر تحديث 07-04-2024 | 16:45

في إطار مسؤوليته الاجتماعية والتزامه بدعم حملة «لنكن على دراية» التوعوية التي ينظمها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، اغتنم البنك الأهلي الكويتي الفرصة لتسليط الضوء على جرائم الاحتيال الإلكتروني من خلال إعلانه الرمضاني التلفزيوني السنوي، الذي يتم بثه عبر صفحاته على مواقع التواصل وعلى تلفزيون دولة الكويت، وتلفزيون الراي، وقناة إم بي سي.

ويركز الإعلان، الذي تخطت مشاهداته الـ 10 ملايين، منذ إطلاقه في بداية الشهر الفضيل، على تنبيه العملاء بعدم الضغط على الروابط المشبوهة التي تصل إليهم عبر هواتفهم من أشخاص غير معروفين، وعدم مشاركة رمز OTP مع أي شخص آخر، فضلاً عن تأكيد أهمية عدم تسجيل رمز البطاقة السري الخاص بهم (CVV) عند إجراء المدفوعات، والتأكد على صحة المعلومات الواردة في روابط الدفع في حال الشراء عبر الإنترنت.

وبهذه المناسبة، قال صقر آل بن علي رئيس العلاقات والاتصالات الخارجية في البنك «تعزيز الشمول المالي من خلال محتوى الحملة يشكل أهمية قصوى بالنسبة لنا، ونهدف إلى مواصلة رفع مستوى الوعي حول مختلف الإجراءات الوقائية ضد الاحتيال الإلكتروني، وأهمية حماية المعلومات المصرفية للعملاء».

ويؤكد «الأهلي» الكويتي في إعلانه الرمضاني أهمية التبرع وفعل الخير في شهر رمضان المبارك، مع ضرورة عدم تقديم المعلومات الخاصة بالعملاء للجهات الأخرى والمصادر المشبوهة، حرصاً على حماية حساباتهم المصرفية من عمليات الاحتيال الإلكتروني.

وأوضح آل بن علي أن ذلك يمكن أن يساعد في منع الاحتيال الإلكتروني وحماية الحسابات المصرفية للعملاء، مؤكداً التزام البنك بدعم إجراءات الأمان والخصوصية العالية لديه.

وشدد على أن البنك سيستمر في نشر المحتوى التوعوي عبر موقعه الإلكتروني وصفحاته على منصات التواصل، لاطلاع العملاء على المواضيع المختلفة المتعلقة بـ «لنكن على دراية» الأولى والأكبر من نوعها في دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت آل بن علي في نهاية تصريحه إلى التزام البنك بدعم الحملة للسنة الرابعة على التوالي، حيث تهدف إلى تحقيق الشمول المالي في المجتمع الكويتي، من خلال توعية العملاء بحقوقهم وواجباتهم عند إجراء المعاملات المالية والمصرفية مع البنوك، مع الاستفادة من خدمات وحلول ومنتجات البنوك المحلية المتنوعة.

back to top