Ooredoo تزور مركز الكويت للتوحد وتنشر التوعية حوله

نشر في 07-04-2024
آخر تحديث 07-04-2024 | 16:38
فريق Ooredoo خلال الزيارة
فريق Ooredoo خلال الزيارة

ضمن برنامجها المنبثق من المسؤولية تجاه المجتمع، قامت Ooredoo الكويت، بزيارة مركز الكويت للتوحد.

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية باضطراب طيف التوحد، الذي يصادف الثاني من أبريل كل عام، وتعكس دعم الشركة المستمر للمركز، وحرصها على دمج أطفال التوحد ضمن نسيج المجتمع، حيث قام موظفو الشركة بتقضية الوقت الممتع مع طلاب المركز، وتوزيع الهدايا عليهم، لرسم الابتسامة على وجوههم.

تعتبر الشركة دعم برامج المركز واجباً وطنياً مرتبطاً بالمسؤولية تجاه المجتمع، التزمت به منذ تأسيسها. وهو جزء من الرسالة التي تقوم بها Ooredoo لإرساء مفهوم التكافل الاجتماعي في المجتمع، وتعكس في الوقت نفسه طبيعة المجتمع الكويتي القائم على التضامن والشعور بالآخرين.

إضافة إلى ذلك، تتماشى هذه الزيارة مع التزام Ooredoo بدعم العديد من القضايا الإنسانية، حيث تسعى لتعزيز دورها كمحفز للتغيير الإيجابي في المجتمع.

ومن خلال تعاونها المستمر مع مركز الكويت للتوحد، تهدف الشركة إلى زيادة الوعي، سواء لموظفيها أو للمجتمع حول هذا الاضطراب، وتسليط الضوء على أهمية التشخيص المبكر، وطرق التعامل مع المصابين به، وكيفية علاجه، أو التخفيف من حدته.

علاوة على ذلك، تسعى الشركة إلى تعزيز الوعي، والتفهم حول احتياجاتهم الخاصة، وتوفير الدعم اللازم لهم ولعائلاتهم.

يُعد مركز الكويت للتوحد، الذي أنشأ عام 1994، أول مركز إقليمي تعليمي تدريبي لاضطراب طيف التوحد، ليس فقط على مستوى الكويت، بل أيضاً على مستوى الوطن العربي. ويتجاوب المركز مع حاجة العديد من الأسر، كمركز متخصص يخدم الأطفال الذين يعانون هذا الاضطراب، وفق أسس علمية وتربوية، تلبي احتياجاتهم وتصقل مهاراتهم.

جدير بالذكر، أن Ooredoo لديها سجل حافل بالمشاريع والأنشطة المشتركة مع مركز الكويت للتوحد، والتي تحرص الشركة على المشاركة الفعالة فيها، بهدف تمكين كل فرد بالمجتمع لأداء دوره التنموي، بغض النظر عن وجود أي معوقات جسدية أو فكرية.

back to top