إيما شاه: جديدي الأغنية الرومانسية «ييتك أنا ولهان»

تشارك في مسرحية الدمى «كركورة» خلال عيد الفطر

نشر في 08-04-2024
آخر تحديث 07-04-2024 | 15:58
ذكرت الفنانة إيما شاه، أنها تشارك في مسرحية الدمى «كركورة»، التي تدور أحداثها في أجواء خيالية، مشيرة إلى أن الفكرة تتمحور حول محاربة الخير للشر.
كشفت الفنانة إيما شاه عن أغنيتها السنغل (ييتك أنا ولهان)، كلمات سعيد العماني، وألحانها وتوزيعها، وإنتاج شمايل بهبهاني، تركيب الآلات الموسيقية مبارك القلاف، غيتار اكويستك: يوسف، غيتار كلاسيك إيما شاه.

ولفتت إلى أنه تم تسجيل الأغنية في ثلاثة استديوهات، منها استديو عبدالله الرويشد، مهندس الصوت علاء عبدالحميد.

وعن الأغنية، قالت إيما: «قمت بتلحينها ارتجالياً عندما كنت عام 2018 بقناة 24 عربية لمؤسسها سعيد العماني، وخلال اللقاء أخرج نصه النادر، فسعيد من النادر أن يكتب كلمات غنائية محلية ورومانسية، وطلبت منه حينها أن يقوم بالتسجيل، ومن المرة الأولى مباشرة قمت بتلحينها ارتجالياً، وكان يشاركنا في الجلسة الفنان طلال (داكس) ابن الفنانة المعتزلة منى عيسى».

شكل مختلف



وتابعت: «في عام 2023 سمعت الأغنية زميلتنا شمايل بهبهاني، وأُعجبت بها، فقررت إنتاجها، واتفقنا على البدء بالعمل بها، وتحمسنا بالأفكار، بل اقترحت تسريع الأغنية، والنتيجة اليوم أن هناك إنتاجاً للأغنية، التي قد تظهر بشكل مختلف بالنسبة لإنتاجاتي الغنائية السابقة، فبدأنا العمل بثماني جلسات في عدة استديوهات حتى الآن، كتنفيذ وتوزيع ودراسة موسيقية منذ يناير».

ولفتت إلى أن الفنان مبارك القلاف أعطى إحساساً موسيقياً جميلاً بلمسات أنامله، ووسع خيال إحساسه.

تمثيل وغناء

من جانب آخر، كشفت الفنانة شاه عن أعمالها خلال فترة عيد الفطر، وهي مشاركتها في بطولة مسرحية الدمى «كركورة» بشخصية «كركورة»، إنتاج وتأليف وإخراج مسرحي د. محمد الحداد، تأليف وإخراج إذاعي شكري عبدالله، كلمات وألحان وتوزيع أحمد القلاف، وصوت الشخصيات «فلفل» و«خمخوم» إبراهيم بوطيبان، وشخصيات جزرة ومجمج أحمد القلاف، ومصنع عرائس أحمد عمر، وغناء المقدمة والنهاية لإيما شاه وفيصل الكندري.

أبعاد تعليمية وتربوية

وحول فكرة المسرحية، قالت إيما إن أحداثها تجري في أجواء خيالية، لكنها ذات أبعاد تعليمية وتربوية بالعربية الفصحى المبسطة، فكرتها الأساسية محاربة الخير للشر، مبينة أنها تناسب الأطفال من عُمر سنتين إلى ثلاث سنوات وما فوق، ومشيرة إلى أن المسرحية فيها أغنيات وكوميديا خفيفة.

back to top