الشوا والدوسري ضمن القائمة الطويلة لجائزة الملتقى العربي

نشر في 08-04-2024
آخر تحديث 07-04-2024 | 15:54
هدى الشواو ناصر الدوسري
هدى الشواو ناصر الدوسري

أعلن الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال، القائمة الطويلة لجائزة الملتقى لأفضل كتاب للطفل للدورة الحادية عشرة لعام 2024، حيث وصلت قصة الكاتب ناصر الدوسري (منزل صغير جداً)، التي تتبع قائمة الطفولة المبكرة، إلى القائمة الطويلة. أما الكاتبة هدى الشوا، فوصلت قصتها (محرك الدمى)، التي تتبع قائمة أدب اليافعين، إلى القائمة الطويلة أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال برعاية الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتم إطلاقه في 8 مارس 2008، واعتُمد كإحدى مؤسسات هيئة الشارقة للكتاب بموجب المرسوم الأميري رقم 50 لسنة 2016، وهو إطار مهني يتمتع بشخصية اعتبارية، ومقره مدينة الشارقة.



ويعمل الملتقى على رفع مستوى مهنة نشر كتب الأطفال والارتقاء بها، ودعم رسالة ناشري كتب الأطفال، والارتقاء بصناعة كتب الأطفال العرب من حيث الشكل والمضمون، والمساهمة في تشجيع ورفع قدرة الأطفال على القراءة، ورفع مستوى الوعي لديهم بأهمية الكتاب، وتشجيعهم على التعلُّم المستمر والتواصل مع ثقافات الشعوب الأخرى.

وعن رسالته، فهي تقديم كتاب الطفل العربي بمواصفات ذات جودة عالية تساعد الطفل على أن ينشأ مُحباً للقراءة، فخوراً بهويته. أما رؤيته، فهي إبراز الملتقى كمنارة للارتقاء بصناعة كتاب الطفل العربي إلى العالمية، بما يسهم في تعزيز الروابط بين الشعوب.

back to top