«بيتك» يختتم برنامجه الرمضاني «تواصل بالخير في شهر الخير»

الرويح: برنامج البنك الشامل والمتكامل رفع سقف البرامج الرمضانية عالياً

نشر في 07-04-2024 | 12:25
آخر تحديث 07-04-2024 | 16:54

بنجاح لافت وتحقيق أثر إيجابي في المجتمع، ومواصلة للريادة والتميز في المسؤولية الاجتماعية، اختتم بيت التمويل الكويتي (بيتك) برنامجه الرمضاني الحافل «تواصل بالخير في شهر الخير» لعام 2024، والذي نفذ من خلاله العديد من المبادرات المجتمعية والحملات التطوعية المختلفة التي شملت جميع شرائح المجتمع، وساهمت في تعزيز قيم العطاء ورسم البسمة وخلق روابط التواصل والإخاء، ونشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحية، ضمن تأكيد دوره الرائد في المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.

وأوضح نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في «بيتك» يوسف الرويح أن برنامج «بيتك» الشامل والمتكامل في شهر رمضان المبارك رفع سقف البرامج الرمضانية عاليا، وأن تميز «بيتك» وريادته في خدمة المجتمع على مختلف الصعد جعلته معيار قياس ونموذجا يحتذى به في المسؤولية الاجتماعية.

حملة إفطار الصائم

وقال الرويح إن برنامج «بيتك» الرمضاني بدأ بحملة إفطار الصائم التي حققت أهدافها، وغطت مواقع حيوية في محافظات مختلفة، مضيفا أن فريق «بيتك» التطوعي وزع أكثر من 15 ألف وجبة إفطار صائم بشكل يومي طوال الشهر الفضيل، إلى جانب التعاون في توزيع وجبات إفطار صائم مع جمعية الهلال الأحمر الكويتية، والبنك الكويتي للطعام والإغاثة، وكذلك التعاون مع وزارة الداخلية بمبادرة توزيع وجبات إفطار خفيفة لقائدي المركبات على التقاطعات المرورية والأماكن المزدحمة وقت أذان المغرب لتعزيز ثقافة عدم السرعة تجنبا للحوادث.

شراكة استراتيجية مع بنك الطعام

وأشار الرويح إلى أن «بيتك» منح البنك الكويتي للطعام والإغاثة مبلغ مليون دينار لشراء المؤن الغذائية ومستلزمات الطعام للأسر المتعففة داخل الكويت، في إطار الدور الاجتماعي والإنساني الذي يحرص «بيتك» على أدائه تجاه المجتمع.

ماجلة رمضان

وذكر الرويح أن «بيتك» بادر بتوزيع السلال الغذائية «ماجلة رمضان» على الأسر المتعففة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، مبينا أن فريق «بيتك» التطوعي تواجد في مقر جمعية الهلال الأحمر الكويتية، وشارك في توزيع ماجلة رمضان على المستحقين.

مشاركة الإفطار مع الموجودين على رأس عملهم

ولفت إلى أن «بيتك» شارك العاملين في إدارة الطيران العمودي، التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية، إفطار رمضان، تقديرا لجهودهم المبذولة أثناء موعد الإفطار خلال مواعيد مناوباتهم، ودورهم الكبير على مدار الساعة.

أكبر مسابقة لتلاوة القرآن

وأضاف الرويح أن «بيتك» نظم النسخة الحادية عشرة من مسابقة «قراء بيتك» السنوية لتلاوة القرآن الكريم والمخصصة لعملاء «بيتك» دون 18 سنة، لافتا إلى أن المسابقة، التي تعتبر الأكبر من حيث قيمة الجوائز، شهدت مشاركة واسعة، وجرى تكريم أكثر من 50 فائزا فيها، بعد التنسيق مع لجان تحكيم مختصة لتطبيق معايير التقييم بشفافية ومهنية عالية.

وذكر أن «بيتك» قدم ضمن برنامج رمضان خدمة الضيافة في عدد من المساجد في مناطق مختلفة بالكويت أثناء صلاة التراويح، وكذلك أثناء صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان.

فريق «بيتك» التطوعي

ولفت الرويح إلى أن فريق «بيتك» التطوعي اضطلع بدور مجتمعي كبير، من خلال تنفيذ والإشراف على كل مبادرات برنامج رمضان، الأمر الذي ساهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتعميق مفهوم العطاء.

شراكة استراتيجية لإطلاق تحدي المشي الافتراضي (V-Fit)

وأفاد الرويح بأن «بيتك» نجح خلال شهر رمضان المبارك في تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية، إيماناً بأهمية تعزيز اللياقة البدنية والصحية بين افراد المجتمع، ومن بين تلك الفعاليات أكبر مسابقة لتحدي المشي الافتراضي (V-Fit) للسنة الرابعة على التوالي بالتعاون مع تطبيق V-Thru، والتي شهدت مشاركات واسعة وصلت الى نحو 10 آلاف مشارك، حيث جرى التحدي في حديقة الشهيد ومجمع الأفنيوز قبل وبعد الإفطار.

الاستدامة ودعم المشاريع الشبابية الكويتية

وأكد الرويح أن «بيتك» حرص على مراعاة معايير الاستدامة في مبادراته وأنشطته، مضيفا أن تحدي المشي الافتراضي (V-Fit) يتماشى مع استراتيجية «بيتك» في دعم المشاريع الشبابية الكويتية وجهود المحافظة على البيئة، كونه يتيح الحصول على رصيد يمكن استخدامه في الطلبات الشرائية من العديد من المشاريع المشاركة، أو المساهمة بالمبلغ لتخضير وتشجير الكويت دعماً لمبادرة «بيتك» Keep It Green، بواقع دينار واحد عن كل كيلو متر مشي.

شراكة مع نادي Circuit+

وأشار إلى أن «بيتك» شارك في تنظيم فعالية رياضية للرجال والنساء بالتعاون مع نادي Circuit+ الصحي الرياضي في فرع مجمع الحمراء، تحت اسم «KFH Fitness Challenge»، كما نظم مسابقات وجوائز للمشاركين لإضافة أجواء من المنافسة والحماس تشجيعا لممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي.

تحدي الـ Arena و«بيتك»

وقال إن «بيتك» شارك في الفعاليات الرياضية التي جرى تنظيمها في مجمع 360 قاعة الـArena، والتي انطلقت في الثالث من رمضان ولمدة 10 أيام، بمشاركة كبيرة من الرجال والنساء، ضمن اهتمامه بالصحة والتشجيع على ممارسة الرياضة.


يوسف الرويح يوسف الرويح

الرويح:

• «بيتك» معيار قياس ونموذج يحتذى به في المسؤولية الاجتماعية

• ريادة «بيتك» المجتمعية محل تقدير وثناء الجهات العالمية

• حصد جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات على مستوى الشرق الأوسط من «إيميا فاينانس»

• فاز بتصنيف «رائد المسؤولية الاجتماعية» على مستوى الكويت للسنة الثانية على التوالي من «يوروموني»

وأضاف أن تحدي الـArena، الذي أقيم للمرة الأولى، يعتبر أكبر حدث رياضي، وشهد عددا كبيرا من المشاركين، وتضمن فعاليات مختلفة من الرياضات مثل المشي، ورفع الأثقال والبادل، إضافة إلى فعاليات مصاحبة من محاضرات وندوات توعوية عن الصحة والرياضة قدمها عدد من الأطباء والمختصين، كما أقيم معرض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المختصة بالصحة العامة والرياضة والمكملات الغذائية.

أنشطة رياضية للموظفين

وذكر الرويح أنه على مستوى الموظفين نظم «بيتك» العديد من الفعاليات الرياضية منها بطولة الموظفين لكرة القدم للصالات المغلقة، وبطولة ركلات الترجيح الأميركية الأولى، وبطولة لعبة البادل على هامش فعالية The Arena Challenge.

فعاليات القرقيعان

وأشار إلى أن «بيتك» نظم عدة فعاليات قرقيعان للأطفال في مواقع مختلفة، شملت «شارع السدو»، و«الأفنيوز»، و«ونتر وندرلاند»، وعددا من المدارس، منوها بأهمية هذه الفعالية في المساهمة في إدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال.

جمعية السدو

وأفاد الرويح بأن «بيتك» وضمن الشراكة الاستراتيجية مع جمعية السدو، نظم العديد من الفعاليات، فبالإضافة الى فعالية القرقيعان، أنجز الأطفال في جمعية السدو برنامج «المرح مع النسيج» برعاية «بيتك» واستعرضوا أعمالهم اليديوية.

يذكر أن جمعية السدو تهدف الى المحافظة على ثقافة الكويت وتقاليد النسيج، وتعتبر الجمعية منظما استشاريا في اليونسكو.

دورة فنون الطبخ

وعلى صعيد آخر، أضاف الرويح أن «بيتك» نظم دورة لتعليم فنون الطبخ، شملت العميلات والموظفات بالتعاون مع الشيف الكويتي فيصل النشمي، ولفت الى أن «بيتك» يحرص على تنظيم هذه الدورة سنويا نظرا للإقبال الكبير من المشتركات، والاشادة الواسعة منهن.


توزيع وجبات إفطار صائم في المباركية توزيع وجبات إفطار صائم في المباركية

قنوات «بيتك» على وسائل التواصل

وأوضح أن «بيتك» يواصل جهوده في توظيف قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي، للتفاعل مع الجمهور والمتابعين في مختلف المناسبات، مبينا أن «بيتك» أطلق سلسلة من الفيديوهات التوعوية في عدة مجالات تحمل نصائح وإرشادات صحية بالتعاون مع أطباء واخصائيي تغذية، ورسائل توعوية بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية، إضافة إلى نشر الإمساكية الرمضانية يوميا، ومسابقات مختلفة، وتغطية لفعاليات وأنشطة «بيتك» المتعلقة بالشهر الفضيل.

تطبيق القرآن

ولفت إلى أن «بيتك» قدم إهداء لعملائه والجمهور، وهو تطبيق القرآن الكريم الذي يتوفر على أجهزة IOS وAndroid، والذي حقق أرقاماً قياسية في عدد المستخدمين، كما أنه يوفر مزايا حصرية مفيدة للمستخدمين.

أجهزة صرف العيادي

وذكر الرويح ان «بيتك» وفر للعملاء أجهزة العيادي بمختلف الفئات النقدية، عبر أجهزة صرف العيادي في الأفنيوز، وكذلك في فروع KFH Go الذكية المنتشرة في أنحاء الكويت، وسيارات موبي «بيتك»، الى جانب فروع «بيتك».

تقدير عالمي لدور «بيتك» المجتمعي

واختتم الرويح بالقول إن نهوض بيتك بدور اجتماعي بارز وتنفيذ مبادرات مجتمعية ومستدامة عززت التواصل المباشر مع كل فئات المجتمع، واطلاق الحملات التوعوية والأنشطة الاجتماعية والتطوعية، والحرص على حماية البيئة وتعزيز مفهوم الاستدامة... كل ذلك كان محل تقدير عالمي بحصول بيتك على جائزة «المسؤولية الاجتماعية للشركات» على مستوى الشرق الأوسط لعام 2023 من مجلة إيميا فاينانس، إلى جانب فوزه بتصنيف «رائد المسؤولية الاجتماعية لعام 2023» على مستوى الكويت للسنة الثانية على التوالي من «يوروموني» المرموقة عالميا.

وشدد على أن هذا الاعتراف بريادة «بيتك» المجتمعية دافع للمزيد من العطاء والتميز في المسؤولية الاجتماعية، ومواصلة ترسيخ مبادئ الاستدامة في خدمة المجتمع، وتعزيز مكانة «بيتك» الاقتصادية والاجتماعية في الكويت والعالم.

back to top