مهمة صعبة لليفربول على أرض «الشياطين الحمر»

نشر في 07-04-2024
آخر تحديث 06-04-2024 | 17:38
كلوب مدرب ليفربول - غارناتشو نجم مان يونايتد - نونييز نجم ليفربول - تن هاغ مدرب مان يونايتد
كلوب مدرب ليفربول - غارناتشو نجم مان يونايتد - نونييز نجم ليفربول - تن هاغ مدرب مان يونايتد
يحل ليفربول ضيفاً على مانشستر يونايتد اليوم في قمة المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

يتوجّه ليفربول إلى مدينة مانشستر لملاقاة شياطين يونايتد الحُمر بهدف تعزيز صدارته للدوري الإنكليزي ومعادلة رقم غريمه بعدد الألقاب، اليوم في المرحلة الـ32 التي تنطلق باستضافة كريستال بالاس لمانشستر سيتي حامل اللقب السبت.

بعد فوزه على شيفيلد يونايتد 3 - 1 الخميس، رفع ليفربول رصيده إلى 70 نقطة، في الصدارة. ويحاول مدرّبه الألماني يورغن كلوب أن يُتوّج باللقب لمرةٍ أخيرة قبل مغادرته في نهاية الموسم، آملاً أن يضيف اللقب العشرين للنادي.

ومنذ السقوط أمام أرسنال في الرابع من فبراير (0 - 1)، لم يتعرّض ليفربول لأي نتيجةٍ سلبيّة باستثناء خروجه من ربع نهائي كأس إنكلترا على يد مانشستر يونايتد (3 - 4 بعد التمديد) على ملعب أولد ترافورد. ويعود ليفربول إلى الملعب عينه واضعاً نصب عينيه أكثر من هدف. ويسعى «ريدز» إلى الفوز للمباراة الثالثة توالياً من جهة، والتغلّب على يونايتد في ملعبه للمرة الأولى منذ أكتوبر 2021، ومواصلة الصدارة.

لكن لاعب الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر يصرّ على أن الهدف الأساسي ليس الانتقام من الخسارة في الكأس. ويقول «لا أعلم ما إذا كانت (المباراة) انتقامية لكنها بالتأكيد مهمة بالنسبة لنا لأننا إذا أردنا أن نفوز بشيء فيجب أن نفوز بكل مباراة وهذا هو الهدف».

في المقابل، صُعق يونايتد الخميس في مواجهة تشلسي، بعدما تأخّر أمامه بهدفين ثم تقدّم عليه 3 - 2، قبل أن يُسجّل كول بالمر في الدقيقتين 90+10 من ركلة جزاء و90+11، مُلحقاً بفريق الهولندي إريك تن هاغ الخسارة الـ12 في الدوري هذا الموسم.

وقال مدرب أياكس السابق «بالتأكيد هي ضربة مؤلمة والآن علينا أن نتعامل مع الأمر وننهض»، مضيفاً «نوعية كرة القدم التي نُقدّمها عالية جداً، واللعبة تتمحور حول النتائج وعليك أن تحققها مع مرور الوقت».

هذه الخسارة قد تكون قاضية بالنسبة لـ «الشياطين الحمر» الذين تجمّد رصيدهم عند 48 نقطة في المركز السادس، بفارق 9 نقاط عن توتنهام الخامس وثلاثٍ عن وست هام السابع.

وبعد التعادل السلبيّ مع أرسنال، شكلاً ونتيجة، انتفض مانشستر سيتي مجدداً وتغلّب على أستون فيلا 4 - 1 في مباراةٍ تسيّد فيها كل شيء.

شيفيلد يواجه تشلسي

ويواجه شيفيلد يونايتد (متذيل الترتيب) برصيد 15 نقطة، ضيفه تشلسي، صاحب المركز العاشر بـ43 نقطة، المنتشي بانتصاره المثير على مانشستر يونايتد في المرحلة الماضية، والذي أحيا من خلاله آماله في اللعب بأي من المسابقات القارية في الموسم المقبل.

وأصبح تشلسي يبتعد بفارق 5 نقاط خلف مانشستر يونايتد، صاحب المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم القادم، مع امتلاك الفريق اللندني مباراة مؤجلة.

كما يلعب في ختام مباريات المرحلة توتنهام هوتسبير مع ضيفه نوتينغهام فورست، صاحب المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، الذي يطمع في تحقيق المفاجأة والحصول على النقاط الثلاث لإنعاش آماله في البقاء بالبطولة.

back to top