مقتل 7 أطفال في انفجار عبوة ناسفة بريف درعا

نشر في 06-04-2024 | 16:31
آخر تحديث 06-04-2024 | 17:36
أرشيف
أرشيف
قُتل سبعة أطفال وأصيب شخصان بجروح اليوم السبت في انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في الحي الجنوبي في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي جنوب سورية، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

ونقلت وكالة الأنباء السورية «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة درعا قوله إن «7 أطفال قتلوا وأصيب شخصان آخران أحدهما امرأة بانفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في الحي الجنوبي بمدينة الصنمين بريف درعا الشمالي».



من جانبه، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن مقتل 8 أطفال بأعمار متفاوتة، كما أصيب آخر بجراح، إثر انفجار عبوة ناسفة تتهم فصائل محلية موالية لقوات الجيش السوري بزرعها بهدف قتل أحد الأشخاص من حي المجبل بمدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، حيث انفجرت أثناء تواجد الأطفال في الموقع.

وأشار المرصد السوري الذي يعتمد على شبكة ناشطين على الأرض إلى أنه سمع دوي انفجار عنيف في الحي، وسط حالة من الرعب في نفوس الأهالي.

ومحافظة درعا جنوب سورية تم استعادة السيطرة عليها في عام 2018، بموجب مصالحات بين الجيش السوري والفصائل المسلحة، برعاية روسية، ولا تزال هناك حالة من الفلتان الأمني التي تحدث بين الحين والأخر ويتم استهداف شخصيات موالية للحكومة السورية.

back to top