جاهزية كبيرة في العربي والقادسية قبل قمة الأحد

الشطي يراهن على ايوالا وسلطان... والاستقرار سلاح المشعان

نشر في 05-04-2024
آخر تحديث 04-04-2024 | 17:41
ناصر الشطي - محمد المشعان
ناصر الشطي - محمد المشعان

يختتم فريقا العربي والقادسية لكرة القدم تجهيزاتهما غدا السبت، استعدادا لقمة بعد غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالقسم الثالث لمجموعة البطولة في دوري زين الممتاز، ويحتل العربي وصافة الترتيب في الدوري برصيد 46 نقطة، مقابل 45 للقادسية.

وشهدت صفوف الفريقين جاهزية كبيرة في الأيام الأخيرة، بعد أن استعاد العربي الرباعي سلطان العنزي، والنيجيري ايوالا، وسيف الحشان، والحارس سليمان عبدالغفور، بينما لا يزال بندر السلامة في مرحلة التأهيل، وأيضا عبدالله عمار، وبدر المطيري، في حين يغيب عيسى وليد بداعي الإيقاف.

ويراهن الجهاز الفني في العربي، بقيادة المدرب ناصر الشطي، كثيرا على ايوالا، وسلطان العنزي لكسب معركة وسط الملعب، إلى جانب وليد الصبار، وعلي خلف، على أن يتواجد حمزة خابة، وأيمن الصفاقسي في الهجوم.

وعلى مستوى خط الدفاع لن يكون هناك تغيير باستثناء الاستعانة بحمد القلاف بديلا لعيسى وليد، ليكون إلى جانب الثلاثي حسن حمدان، وعماد الدين بوبكر، وجمعة عبود، وفي حراسة المرمى سليمان عبدالغفور.

وركز الشطي على أهمية تضييق المساحات في الثلث الأخير من الملعب، للتقليل من خطورة محمد الصولة، وعيد الرشيدي، وبدر المطوع، وابراهيما تانديا.

عودة الفنيني والحقان

على الجانب الآخر في القادسية عاد إلى تدريبات الفريق مبارك الفنيني، ويوسف الحقان إلا أن مشاركاتهما قد تكون من على مقاعد البدلاء، لعدم وصولهما إلى الجاهزية المطلوبة، وهو ما ينطبق على محمد خليل، وعبدالله الشمالي، وعبدالهادي خميس، حيث لا يزال الثلاثي في مرحلة التأهيل.

ويأمل مدرب القادسية محمد المشعان الحفاظ على توليفة الفريق التي خاض بها المباريات الأخيرة، خصوصا أن التجانس كان كبيرا بين اللاعبين وعدد الأهداف الذي تم تسجيله فاق التوقعات.

ويرى المشعان في تواجد الرباعي عبدالله فواز، وتانديا، وجيبولا، وعيد الرشيدي القدرة على ضبط وسط الملعب، على أن يمنح بدر المطوع، ومحمد الصولة حرية أكبر في الهجوم. وفي الدفاع يستمر عبدالعزيز وادي لشغل الجهة اليسرى، إلى جانب خالد إبراهيم، وفيتور، وراشد الدوسري، وخالد الرشيدي في حراسة المرمى.

back to top