كاظمة والشباب يستهدفان خيطان والجهراء للاقتراب من منطقة الأمان

في الجولة الثانية من مجموعة الهبوط للدوري الممتاز السبت

نشر في 05-04-2024
آخر تحديث 04-04-2024 | 17:40
الشباب مع الجهراء في لقاء سابق
الشباب مع الجهراء في لقاء سابق
يلتقي السبت كاظمة مع خيطان، والشباب مع الجهراء في الجولة الثانية من مجموعة الهبوط لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

تقام غداً السبت الجولة الثانية من منافسات مجموعة الهبوط، لدوري زين الممتاز لكرة القدم، إذ يلتقي كاظمة مع خيطان على استاد الصداقة والسلام، والشباب مع الجهراء على استاد الشباب، وتقام المباراتان بتوقيت واحد الساعة 9:30.

يذكر أن الفريقين صاحبي المركزين قبل الأخير والأخير سيهبطان إلى دوري الدرجة الأولى، بينما سيضمن صاحبا المركزين السابع والثامن البقاء في «الممتاز».


جانب من لقاء سابق لكاظمة مع خيطان جانب من لقاء سابق لكاظمة مع خيطان

كاظمة وخيطان

يدخل كاظمة السابع وله 23 نقطة وخيطان الثامن برصيد 15 نقطة، مباراة غدٍ السبت بظروف متشابهة، مع فارق الإمكانات بين الفريقين.

وتمكن كاظمة من تحقيق الفوز على الجهراء 3-2 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة، وجاءت المباراة مثيرة وممتعة، وظلت نتيجتها متعلقة حتى النهاية.

ويعمل الجهاز الفني للبرتقالي بقيادة المدرب محمد دهيليس على تلافي الأخطاء التي شهدتها مباراة الجهراء، وأهمها الأخطاء التي ارتكبها المدافعون إلى جانب إهدار الفرص السهلة.

ويولي دهيليس اللقاء أهمية خاصة، فالفوز سيجعل الفريق قريباً جداً من البقاء في الدوري الممتاز، وتتجه النية لدى المدرب في الإبقاء على التشكيل الذي خاض به لقاء الجهراء رغم الأخطاء.

بدوره، فقد حقق خيطان فوزاً ثميناً على الشباب بهدف من دون رد، جاء في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، وأعاد هذا المكسب الفريق للمركز الثامن بعد فترة طويلة قضاها في المركز التاسع، كما منح اللاعبين الثقة بالنفس، وألهب حماسهم، لاسيما أن البقاء في «الممتاز» أصبح واقعا.

ويدرك المدرب الروماني لخيطان فلورين ماتروك، الذي بات قرار استمراره مع الفريق في الموسم المقبل مسألة وقت ليس أكثر أهمية من مواجهة الغد، فالفوز سيدفع الفريق خطوة مهمة نحو الأمام للبقاء.

الشباب والجهراء

ويعد الشباب التاسع وله 12 نقطة، والجهراء الأخير برصيد 8 نقاط، وجهان لعملة واحدة، فالفريقان خسرا في الجولة الأولى، كما أنهما يعانيان بقوة على المستوى الفني والنتائج.

ويطمح الشباب لإدراك الفوز على الجهراء، من أجل الاستمرار في المنافسة على البقاء في الدوري الممتاز.

في المقابل، يتمسك الجهراء بأمل البقاء والهروب من الهبوط، بخطف النقاط الثلاث، خصوصا أن أي نتيجة أخرى، ستقربه من حافة الهاوية!

back to top