«بيت الزكاة»: 14 موقعاً لاستقبال زكاة الفطر العينية

من 25 إلى 29 رمضان

نشر في 04-04-2024
آخر تحديث 04-04-2024 | 17:29
 بيت الزكاة
بيت الزكاة

أعلن بيت الزكاة أنه سيستقبل زكاة الفطر العينية في 14 موقعا من مواقعه المنتشرة في البلاد، خلال الفترة من 25 الى 29 رمضان المبارك لهذا العام. وذكر المدير العام لبيت الزكاة بالإنابة د. ماجد العازمي أنه سيتم استقبال زكاة الفطر العينية في الفترة المسائية من 8:45 حتى 11:30 مساء.

وقال العازمي، في تصريح صحافي، إن المراكز الإيرادية ستكون جاهزة لاستقبال زكاة الفطر في مقر مكتب التواصل مع كبار المتبرعين بمنطقة عبدالله السالم والمراكز الإيرادية بالقرب من الجمعيات التعاونية في مناطق الخالدية وقرطبة وصباح السالم ومشرف والروضة والشعب والعدان والقرين والعارضية والأندلس وفهد الأحمد وسعد العبدالله ومخزن السالمية، مضيفا أن المقدار الواجب إخراجه في زكاة الفطر هو صاع من الأرز (2.5 كيلوغرام من الأرز تقريبا) ونحوه مما يعتبر قوتا يتقوت به.

وأضاف العازمي أن الهيئة الشرعية في بيت الزكاة أفتت بجواز إخراج زكاة الفطر نقدا بمقدار قيمة الفطرة العينية التي تقدر في العام الحالي بدينار واحد عن كل فرد، مبينا أنه يمكن دفع زكاة الفطر النقدية عن طريق زيارة المراكز الإيرادية المنتشرة في مناطق البلاد بالقرب من الجمعيات التعاونية أو في مجمع الأفنيوز ومجمع 360 ومطار الكويت الدولي.

وأشار إلى أنه يمكن التبرع من خلال موقع بيت الزكاة الإلكتروني وتطبيق بيت الزكاة على الهواتف الذكية، أو من خلال المواقع الإلكترونية أو تطبيقات مستخدمي الهواتف الذكية للبنوك، كما يمكن التبرع عبر أجهزة السحب الآلي في كل من بيت التمويل وبنك بوبيان أو من خلال زيارة البنوك.

back to top