وزير الداخلية: نسبة المشاركة والإقبال «فوق الممتازة»

وجّه بعدم مخالفة سيارات الناخبين... وأعلن إعادة النظر في مراكز الاقتراع لتصوّر أفضل
• وزير الشؤون: المشاركة في العرس الديموقراطي التزام وطني
• وزير الصحة: الإدلاء بالصوت واجب لرد الجميل للكويت

نشر في 04-04-2024 | 15:46
آخر تحديث 04-04-2024 | 18:40

بينما تفقد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد الصباح عدداً من اللجان الانتخابية قبيل الإفطار اليوم ، أكد الوزراء تسخير كل أجهزة الجهات الحكومية لتسهيل العملية الانتخابية أمام الناخبين والناخبات في سبيل إنجاح المشاركة في انتخابات «أمة 2024»، مشددين على حرصهم على متابعة سير العملية الانتخابية لتذليل كل المعوقات أمام الناخبين في الدوائر الانتخابية الخمس.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، «إن نسبة الاقبال على التصويت من إجمالي المواطنين الذين يحق لهم التصويت «فوق الممتازة»، مع دخول الساعات الأولى من عملية الاقتراع».

وأضاف اليوسف، في تصريح للصحافيين، خلال جولة تفقدية بمنطقة سعد العبدالله، عصر اليوم ، إن رسالة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد كانت واضحة وجلية بانتخاب من يصون قسمه، ويؤدي واجبه الوطني بالأمانة والصدق براً بالكويت وأهلها.

وأشار إلى أن رسالة أمير البلاد تكمن بالتصويت لمن يضع المصلحة الوطنية نصب عينيه، ومن يبتعد عن المنافع الشخصية والنعرات الطائفية والحالة الفئوية، وتلك رسالة واضحة وجلية من لدن صاحب السمو لمصلحة الكويت وتقدمها وازدهارها.

وأكد أن المواطنين لبّوا نداء التصويت بحضورهم وكثافتهم، مشيرا إلى أن اختيار حضرة صاحب السمو لهذا التوقيت في شهر رمضان المبارك يأتي لحرص سموه على كثافة الحضور.

وقال اليوسف إن كثافة الحضور حتى هذه الساعة «فوق الممتازة»، مشيدا بجهود رجال الداخلية، وداعيا في الوقت نفسه إلى قيامهم بدورهم على أكمل وجه.

وأضاف أنه أوعز للإدارة العامة للمرور بعدم مخالفة المشاركين حول المدارس، نظرا لاكتظاظ الحركة المرورية مع عدم توفر مواقف سيارات كافية، نظرا للإقبال الكبير الذي تشهده اللجان الانتخابية في المدارس. سيارات الناخبين

إلى ذلك وجّه اليوسف، رجال «الداخلية» الى عدم تسجيل أية مخالفات على سيارات الناخبين الموجودين بالقرب من مراكز الاقتراع، نظرا لضيق مواقف السيارات.

الغريب: العملية الانتخابية سارت بكل انتظام في جميع الدوائر

وقال اليوسف، خلال تفقّده سير الانتخابات في مدرسة نورية الصبيح بمدينة سعد العبدالله: «من الممكن أن المدارس غير مهيأة لعقد الانتخابات بها، لكن سوف نختار مدارس أفضل، ووضع تصورات إدارية تتناسب مع العرس الديموقراطي»، لافتا الى أن هناك أمورا في الانتخابات لم تعجبه، وبناء عليها سيتم عقد اجتماع مع رجال «الداخلية» لوضع تصورات أفضل في الانتخابات المستقبلية؛ سواء كانت لجهة اختيار المدارس وعملية سير التصويت لحركة دخول وخروج الناخبين».

رسالة للناخبين

ووجّه الوزير رسالة للناخبين بأن «ينتخبوا بناء على رسالة صاحب السمو والسمع والطاعة لكويت أفضل، ولكن عندما ينتخب الناخب على مصلحة شخصية؛ أو على أساس فئة معيّنة مثلا؛ فلن تتقدم البلاد أو تزدهر».

إلتزام وطني

بدوره، قال وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، الشيخ فراس الصباح، إن المشاركة في العرس الديموقراطي التزام وطني.

وأضاف الصباح، في تصريح للصحافيين، عقب الإدلاء بصوته في لجنة ثانوية العصماء بنت الحارث في الدائرة الثانية «أتواجد اليوم تنفيذاً للتوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد في كلمته التي أدلى بها سموه بمناسبة العشر الأواخر من رمضان، والتي دعا خلالها إلى حسن الاختيار»، متمنيا التوفيق للجميع.

من جانبه، قال وزير الصحة، د. أحمد العوضي، إن «المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني، وعلى الجميع المشاركة والإدلاء بأصواتهم لخدمة الوطن وإيصال الأنسب إلى مقاعد مجلس الأمة».

وأضاف الوزير العوضي عقب الإدلاء بصوته في لجنة ثانوية (العصماء بنت الحارث) بالدائرة الثانية، في تصريح صحافي أن «مشاركته للادلاء بصوته في الساعات الأولى من بدء العملية الانتخابية جزء من رد الجميل للوطن المعطاء».

وأكد حرص الوزارة ممثلة بقطاعات إدارة الطوارئ الطبية، إضافة إلى الطواقم الطبية من أطباء وممرضين على القيام بالدور المنوط بها في الإعداد والتجهيز لمواكبة الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أنه تم التأكد من جاهزية 140 مركزا موزعة على المقار الانتخابية.

من ناحيته، أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، فيصل الغريب، أن العملية الانتخابية سارت بكل انتظام في الدوائر الانتخابية الخمس، وسط تعاون وتكامل كبيرين بين العاملين في كل الأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية.

وقال الغريب، في تصريح صحافي، إن عملية الاقتراع في كل الدوائر الخمس مستمرة حتى خلال وقت الإفطار، داعيا كل الناخبين الى المشاركة بفاعلية، وإنجاح العرس الديموقراطي.

back to top