وزير الصحة: الإدلاء بالصوت واجب وطني لإيصال الأنسب لمقاعد البرلمان

وزير الشؤون..المشاركة في العرس الديموقراطي التزام وطني

نشر في 04-04-2024 | 13:56
آخر تحديث 04-04-2024 | 17:21
جانب من عملية الاقتراع
جانب من عملية الاقتراع

قال وزير الصحة د.أحمد العوضي إن الانتخابات البرلمانية التي تشهدها البلاد اليوم الخميس تمضي بيسر وسهولة مع تدفق أعداد الناخبين مؤكداً أنه «لم يتم تسجيل أي حالات طارئة منذ بدء الاقتراع أو حالات استدعت التدخل العلاجي في العيادات الطبية» طبقا للمعلومات الواردة من مركز إدارة الأزمات.

وأضاف العوضي لـ«كونا» عقب اجتماع موسع في مركز إدارة الأزمات بمنطقة الصباح الصحية إن العملية الانتخابية تسير طبقاً للترتيبات والتجهيزات التي تم الإعداد المسبق لها بتعاون مختلف وزارات الدولة المعنية.

وأكد ان الوزارة قامت بتوفير مختلف الاجهزة الطبية والعلاجات في العيادات الميدانية داخل اللجان الانتخابية خصوصا للأمراض المزمنة فضلاً عن وجود فرق للدعم في حالة الاحتياج لها.

وخلال الاجتماع مع قيادات وزارة الصحة استمع الوزير العوضي إلى شرح مفصل حول التدابير التي تم اتخاذها في جميع المنشآت الصحية وأوجه التنسيق مع الفرق الطبية وخطة انتشارها في مختلف لجان الاقتراع ومستوى الجهوزية والتكامل والتنسيق بين قطاعات الوزارة ومختلف الجهات المعنية.

وكان وزير الصحة قد تفقد عدداً من اللجان الإنتخابية في مختلف الدوائر الخمس ومركز عمليات إدارة الأزمات بالوزارة ورافقه في الجولة وكيل الوزارة د. عبد الرحمن المطيري ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الصحية د.نادية الجمعة وعدد من قيادات الوزارة

وأضاف في تصريح صحافي سابق أن «المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني وعلى الجميع المشاركة والإدلاء بأصواتهم لخدمة الوطن وإيصال الأنسب إلى مقاعد مجلس الأمة».

وأضاف الوزير العوضي عقب الإدلاء بصوته في لجنة ثانوية «العصماء بنت الحارث» بالدائرة الثانية إن «مشاركته للإدلاء بصوته في الساعات الأولى من بدء العملية الانتخابية جزء من رد الجميل للوطن المعطاء».

وأكد حرص الوزارة ممثلة بقطاعات إدارة الطوارئ الطبية إضافة إلى الطواقم الطبية من اطباء وممرضين على القيام بالدور المنوط بها في في الإعداد والتجهيز لمواكبة الانتخابات البرلمانية، لافتاً إلى أنه تم التأكد من جاهزية 140 مركزاً موزعين على المقار الانتخابية.

من جانبه، قال وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح اليوم الخميس أن المشاركة في العرس الديموقراطي التزام وطني.

وأضاف الصباح في تصريح للصحافيين عقب الإدلاء بصوته في لجنة ثانوية العصماء بنت الحارث في الدائرة الثانية «أتواجد اليوم تنفيذاً للتوجيهات السامة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في كلمته التي أدلى بها سموه بمناسبة العشر الأواخر من رمضان والتي دعا خلالها إلى حسن الاختيار متمنياً التوفيق للجميع».

back to top