الكويت هزم كاظمة وصعد لنهائي «سلة غرب آسيا» عن الخليج

نشر في 03-04-2024
آخر تحديث 03-04-2024 | 17:28
صراع تحت السلة
صراع تحت السلة

بلغ الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت نهائي دوري غرب آسيا، لمنطقة الخليج، بعد فوزه الثاني على كاظمة بنتيجة 122-79 في اللقاء الدور نصف النهائي لمنافسات الذي أقيم أمس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وسيلتقي الكويت في النهائي مع المنامة البحريني الذي تجاوز مواطنه المحرق بانتصارين دون رد.

وأقيم الدور نصف النهائي بنظام «بلاي أوف» من 3 مواجهات تأهل منها الفائز في مباراتين. وضمن الأبيض بتأهله إلى النهائي الوصول إلى النهائيات الآسيوية التي ستضم فرق منطقة الشام وإيران ووسط آسيا باعتبار أن طرفي النهائي يتأهلان مباشرة إلى الدور التالي، فيما سيلتقي كاظمة مع المحرق في مواجهة واحدة يتأهل الفائز منها إلى النهائيات القارية.

وبدأ الكويت المباراة بقوة وفرض سيطرته سريعاً على اللقاء بفضل تميز لاعبيه ماركوس هانت وأنتوني كار وتركي حمود ومحمد عدنان، فيما لم يقدم كاظمة المستوى المأمول وظهر بمستوى متواضع لينهي الكويت الربع الأول متقدماً 30-18.

وتحسن أداء كاظمة في الربع الثاني بفضل قيادة أحمد البلوشي لهجمات الفريق وتحركات الأميركيين شابمان وليسلي، لكن سرعان ما عاد الكويت إلى فرض سيطرته بفضل تحركات الهاييتي كادي لالان وتركي حمود ليوسع الأبيض الفارق في نهاية الربع إلى 15 نقطة 58-43.

وشدد الكويت قبضته على اللقاء في الربع الثالث من خلال استغلال حالة الإجهاد التي عانى منها لاعبو كاظمة ليستمر الأبيض في رفع الفارق الذي وصل إلى 32 نقطة في نهاية الربع 90-58.

وبرهن الكويت تفوقه المطلق في الربع الثالث عبر تميز فهد الظفيري الذي أمطر سلة كاظمة بأربع ثلاثيات متتالية إلى جانب تألق هانت وعبدالرحمن السهو وعمران جوهر وسط غياب تام من لاعبي البرتقالي الذين استسلموا تماماً لينهي الكويت اللقاء بفوز كبير 122-79.

back to top