فوز العربي والقادسية على الفحيحيل والتضامن

في افتتاح الجولة الثامنة من دوري الدمج لكرة اليد

نشر في 04-04-2024
آخر تحديث 03-04-2024 | 17:29
جانب من مباراة العربي والفحيحيل
جانب من مباراة العربي والفحيحيل

انتزع الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي فوزاً صعباً من الفحيحيل بنتيجة 31 - 30 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في افتتاح الجولة الثامنة من دوري الدمج لكرة اليد، والتي شهدت أيضاً فوزاً سهلاً للقادسية على التضامن بنتيجة 33 - 24.

وبذلك، ارتقى العربي للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف كاظمة الثاني ولكل منهما 12 نقطة، ورفع القادسية رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس، بينما ظل الفحيحيل على رصيده السابق 6 نقاط في المركز السابع، والتضامن بدون رصيد في المركز الأخير.

واتسمت مباراة العربي والفحيحيل بالندية والإثارة، مع أفضلية طفيفة للعربي الذي اعتمد على دفاع المنطقة، ومن خلفه تألق حارس المرمى أحمد الفرحان في تنفيذ الهجوم المعاكس، كما تميز الأخضر بالهجوم السريع المنظم المصحوب باختراقات وتصويبات لاعبي الخط الخلفي، خصوصاً التونسي أسامة الجزيري وعلي نصير ومهدي الحداد، مستفيدين من التمريرت المتقنة لسالم محبوب وسعود الضويحي.

وفي المقابل، لم يكن الفحيحيل صيداً سهلاً، وظهر بأداء جيد على مستوى الدفاع والهجوم المنظم الذي اعتمد على تصويبات لاعبي الخط الخلفي خصوصاً الكرواتي ساندرو وفواز مبارك واختراقات الجناحين.

وفي الدقائق الأخيرة، وسّع الأخضر الفارق إلى أربعة أهداف، لكن الأحمر استفاد من تسرع لاعبي العربي في إنهاء الهجمات بسبب التمريرات الخاطئة، وقلص الفارق إلى هدف في الدقيقة الأخيرة، وكاد يدرك التعادل لولا خبرة العرباوي في الدقيقة الأخيرة.

مباراتا اليوم

وتختتم اليوم الجولة الثامنة بإقامة مباراتين على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، حيث يلتقي في الثامنة والنصف مساء اليرموك «التاسع» مع الصليبيخات الثامن، والفريقان برصيد واحد (5 نقاط)، وفي العاشرة مساء يلعب السالمية المتصدر بـ 14 نقطة مع برقان السادس بـ 7 نقاط.

back to top