نقطة تؤهل اليرموك رسمياً لدوري زين الممتاز

نشر في 04-04-2024
آخر تحديث 03-04-2024 | 17:22
لاعبو اليرموك يحتفلون أمام برقان
لاعبو اليرموك يحتفلون أمام برقان

بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي اليرموك في حاجة إلى نقطة واحدة، من أجل إعلان تأهله رسميا لدوري زين الممتاز، بفوزه على برقان بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة السادسة عشرة من منافسات دوري الأولى، وبهذه النتيجة واصل اليرموك تربعه على قمة الترتيب برصيد 27 نقطة، بينما توقف رصيد برقان عند 10 نقاط في المركز الرابع.

وتقدم برقان بهدف أحرزه محترفه السنغالي سيسيه في بداية الشوط الأول، وتعادل لليرموك لاعب اوراواي ريكاردو كوريا في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف البرازيلي روماريو الهدف الثاني في الدقيقة 57، وفي الدقيقة 75 أضاف كوريا هدفه الشخصي الثاني وهدف اليرموك الثالث.

في المقابل، يحتاج التضامن إلى 6 نقاط للتأهل للدوري الممتاز، بعد تحقيق فوز غال على الساحل بهدفين دون رد، وأحرز هدفي التضامن البرازيلي لويس، علما أن الأول أحرزه من ركلة جزاء، بينما أهدر الساحل ركلة جزاء.

بهذه النتيجة، رفع التضامن رصيده إلى 22 نقطة محتلا المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الساحل عند 18 نقطة في المركز الثالث، وبات مصيره في المنافسة على التأهل مرتبطا بنتائج الآخرين، مع الوضع في الاعتبار صعوبة موقفه.

القبندي سعيد

من جانبه، أعرب المدرب المساعد للتضامن جمال القبندي عن سعادته بتحقيق الفوز، مضيفا أن الفوز على الساحل يعد بست نقاط وليس ثلاثا، كون الخاسر ينافس بقوة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدوري الممتاز.

ولفت القبندي إلى أن اللاعبين التزموا بتعليمات الجهاز الفني، والتي أثمرت عن تحقيق فوز ثمين في توقيت رائع، مؤكدا أن جميع اللاعبين أدوا المطلوب منهم في اللقاء.

وأشار إلى أن مواجهة الصليبيخات في الجولة الرابعة عشرة، الاثنين المقبل، في غاية الأهمية، موضحا أن تحقيق الفوز فيها سيجعل التضامن قاب قوسين من التأهل للدوري الممتاز.

back to top