«بيتك» يشارك الأطفال فرحة القرقيعان

نظم فعاليات في الأفنيوز وWinter Wonderland وشارع السدو وبالمدارس

نشر في 03-04-2024 | 15:50
آخر تحديث 03-04-2024 | 17:22
فريق «بيتك» لتوزيع القرقيعان على الأطفال
فريق «بيتك» لتوزيع القرقيعان على الأطفال

نظم بيت التمويل الكويتي (بيتك) عدة فعاليات قرقيعان للأطفال في مواقع مختلفة، ضمن إطار برنامجه الرمضاني الحافل «تواصل بالخير في شهر الخير»، وانطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية.

وشملت فعاليات القرقيعان مواقع مختلفة: «شارع السدو»، والأفنيوز، وونتر وندرلاند، إضافة إلى عدد من المدارس، بهدف المساهمة في إدخال البهجة والسرور في نفوس أكبر عدد ممكن من الأطفال، مع إبراز أهمية المحافظة على التراث الكويتي والعادات الكويتية الأصيلة.

واستقبل جناح «بيتك» في الأفنيوز الأطفال، ووزع القرقيعان طوال اليوم، وساهم بإدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال وأهاليهم، ما يعكس حرص البنك على التفاعل مع كل شرائح المجتمع، ومشاركتهم في مختلف المناسبات.

كما أقام «بيتك» حفلاً آخر في «KFH Zone» في «Winter Wonderland» للأطفال والأهالي الموجودين في المدينة الترفيهية خلال أيام القرقيعان، إضافة إلى مشاركة الشريك الاستراتيجي (بيت السدو) الحفل مع الأطفال المشاركين في الدورات والورش التدريبية.

ونظم فريق «بيتك» زيارة إلى مدارس المرحلة الابتدائية بمناطق مختلفة، وشارك الطلبة الأطفال الفرحة، ووزع عليهم القرقيعان، بالتنسيق مع الهيئات التعليمية والإدارية.

وكان «بيتك» أطلق برنامجه الرمضاني (تواصل بالخير في شهر الخير) لعام 2024 الزاخر بالمبادرات المجتمعية والحملات التطوعية المختلفة والتواصل اليومي مع الجمهور، ضمن مواصلة دوره الرائد في المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.

ويشمل برنامج «تواصل بالخير في شهر الخير» كل شرائح المجتمع، بما يعزز الريادة في العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة. واستهل «بيتك» برنامجه (تواصل بالخير في شهر الخير) بحملة إفطار الصائم، حيث يقوم فريق «بيتك» التطوعي يومياً بتوزيع وجبات إفطار الصائم بمواقع مختلفة في عدة محافظات، لتوسيع نطاق الحملة، ولتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المستحقين.

كما يقوم فريق «بيتك» التطوعي بتوزيع وجبات إفطار خفيفة لقائدي المركبات على التقاطعات المرورية والأماكن المزدحمة وقت أذان المغرب، لتعزيز ثقافة عدم السرعة، تجنباً للحوادث، بالتعاون مع وزارة الداخلية. كذلك بادر بتوزيع السلال الغذائية (ماجلة رمضان) على الأسر المتعففة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، بما يعزز الروح التطوعية، ويساهم في غرس وتعميق مفهوم العطاء.

ويركز البرنامج الرمضاني على المبادرات المجتمعية المختلفة، ويضم حملة إفطار الصائم، وأنشطة رياضية وشبابية، ومسابقات قرآنية، وتفاعلاً يومياً مع الجمهور، ومسابقات وجوائز، وفعاليات قرقيعان، وفيديوهات توعوية، بالتعاون مع اختصاصيي تغذية وأطباء، وكذلك فيديوهات عن التوعية المرورية، وفيديوهات بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء، للتوعوية بأهم الأمور التي يجب مراعاتها خلال الشهر الفضيل.

كما يتضمن برنامج «بيتك» الرمضاني تقديم خدمة الضيافة في المساجد، ومشاركة الإفطار مع العديد من الجهات التي تؤدي واجبها أثناء موعد الإفطار.

ويشتمل برنامج «بيتك» الرمضاني (تواصل بالخير في شهر الخير) على العديد من الفعاليات الصحية والرياضية، منها تحدي المشي الافتراضي (V-Fit)، بالتعاون مع تطبيق «V-Thru»، الذي يشجع على رياضة المشي في حديقة الشهيد ومجمع الأفنيوز قبل الإفطار، إيماناً من «بيتك» بأهمية الرياضة والحياة الصحية لأفراد المجتمع.

وعلى مستوى الموظفين، ينظم «بيتك» العديد من الفعاليات الرياضية، منها بطولة الموظفين لكرة القدم للصالات المغلقة، وبطولة ركلات الترجيح الأميركية الأولى.

وعلى مستوى آخر، أقام «بيتك» فعالية تعليم فنون الطبخ للعميلات والموظفات، بالتعاون مع الشيف الكويتي فيصل النشمي.

back to top