مصرع 6 أطفال وجرح 10 بحادث دهس جنوبي العراق

نشر في 02-04-2024 | 21:30
آخر تحديث 03-04-2024 | 16:26
الشرطة العراقية
الشرطة العراقية

لقي ستة أطفال مصرعهم وأصيب 10 أخرون بجروح في حادث دهس من شاحنة مسرعة بمحافظة البصرة جنوبي العراق، فيما أعلنت المحافظة الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الحادث.

وقالت وزارة الصحة العراقية في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه «تم تسجيل 6 وفيات و10 إصابات في حصيلة غير نهائية لحادث البصرة».

وأضاف أن الوزارة استنفرت كافة إمكانياتها لإسعاف المصابين وإجراء اللازم وبمتابعة من قبل وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي.



وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الداخلية في بيان، اعتقال سائق الشاحنة الذي ارتكب الحادث بمحافظة البصرة.

إلى ذلك، ذكر اسعد العيداني محافظ البصرة في بيان أنه تقرر إعلان الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام في عموم المحافظة تضامناً مع ضحايا الحادث الأليم.

وذكرت الحكومة المحلية لمدينة البصرة في بيان أن الحادث وقع بسبب السرعة العالية وعدم الانتباه من قبل سائق الشاحنة، مما أدى إلى انحرافها باتجاه الجانب الأيمن من الطريق حيث كان يسير الأطفال بعد خروجهم من المدرسة في منطقة الهارثة شمال البصرة، الأمر الذي أدى إلى وقوع هذا العدد الكبير من الضحايا.

يُذكر أن العراق سجل العام الماضي سبعة آلاف حادث سير، بحسب عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية فاضل الغراوي، الذي أرجع أسباب حوادث السير إلى قدم الطرق وعدم تأهيلها وخلوها من العلامات المرورية وعدم وجود متطلبات السلامة والسياج الأمني والكاميرات إضافة لعدم التزام السائق بالنظام المروري وقواعد السير.



back to top