الأهلي يرحب بإقامة مباراتي القمة المصرية في السعودية

نشر في 02-04-2024
آخر تحديث 02-04-2024 | 17:21
لقطة لجماهير نادي الاهلي المصري (ارشيف)
لقطة لجماهير نادي الاهلي المصري (ارشيف)

أرسل النادي الأهلي خطابا رسميا إلى رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، بخصوص إقامة مباراتي القمة بين الفريق الأحمر وغريمه نادي الزمالك في بطولة الدوري المصري بالسعودية.

وقال الأهلي، في خطابه المرسل إلى رابطة الاندية، إنه ليس منوطا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها مباراتي القمة، وان هذا أمر يخص رابطة الأندية بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية.

وأضاف: «طالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم المصلحة العامة فإن الأهلي لا يمانع في ذلك، مع التأكيد على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة إفريقية مقبلة، أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقا».

في ذات السياق، قالت مصادر إن رابطة الأندية المحترفة قررت إقامة مباراة القمة 15 أبريل الجاري على ملعب الأول بارك في جامعة الملك سعود بالرياض وسيكون الزمالك صاحب الأرض، بينما اختارت ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لاستضافة مباراة الدور الثاني 25 يونيو المقبل، وسيكون الأهلي هو صاحب الأرض.

وكان رئيس رابطة الأندية المصرية أحمد دياب أعلن أمس الأول أن الاتحاد المصري لكرة القدم يدرس عرضاً لإقامة مواجهتي الأهلي حامل اللقب وغريمه الزمالك ضمن بطولة الدوري في السعودية.

وقال دياب، في تصريح لقناة «أون تايم سبورتس»، «ما زلنا نبحث العرض ونتفاوض عليه، وسنصل إلى قرار نهائي خلال الـ48 ساعة المقبلة».

وأشار إلى وجود عائد مادي لطرفي المباراة بمئات الملايين، ومبلغ آخر بالملايين لباقي أندية الدوري، وسيكون مناسباً لقيمة منتج الدوري المصري.

back to top