كاثي وود تتوقع وصول سعر بتكوين إلى 3.8 ملايين دولار

نشر في 02-04-2024
آخر تحديث 02-04-2024 | 16:45
المستثمرة الشهيرة كاثي وود
المستثمرة الشهيرة كاثي وود

تواصل المستثمرة الشهيرة كاثي وود - مؤسسة «Ark Invest» - في تعديل توقعاتها لأسعار بتكوين نحو الارتفاع، في خضم توقعات العملات المشفرة المتغيرة باستمرار.

في حدث «Bitcoin Investor Day» الأخير في مدينة نيويورك، رفعت وود توقعاتها لأسعار بتكوين لعام 2030 إلى 3.8 ملايين دولار من تقدير سابق وصل إلى 1.5 مليون. وبناءً على سعر اليوم الذي يقع في حدود 70 ألف دولار، فهذا يعني أنها تتوقع ارتفاعاً مذهلاً بنسبة حوالي 5,300 في المئة في غضون 6 سنوات فقط.

قد يبدو هذا التوقع في الظاهر غير منطقي، لكن هناك عاملين رئيسيين قد يجعلان هذا الواقع ممكنًا في نهاية المطاف، بحسب تقرير لـ»ياهوو فاينانس» اطلعت عليه «العربية Business».

التبني المؤسساتي

العامل الأساسي الذي يدفع بتكوين إلى ارتفاعات غير متوقعة سابقاً هو التبني المؤسسي الأقوى من المتوقع. ببساطة، بدأ المستثمرون المؤسساتيون الكبار في الاستيقاظ على فكرة بتكوين كفئة أصول مستقلة تستحق الإدراج في محافظهم الاستثمارية.

مع إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة للبتكوين الفورية (ETFs)، أصبح لديهم الآن طريقة منظمة للاستثمار في العملة المشفرة دون الحاجة إلى المشاركة مباشرة في سوق العملات المشفرة.

التدفقات الاستثمارية إلى صناديق بتكوين الفورية الجديدة منذ يناير كانت مذهلة، حيث جمعت الصناديق الاستثمارية أكثر من 25 مليار دولار في أكثر من شهرين فقط. وجمع صندوق Ark 21Shares Bitcoin ما يقرب من 3 مليارات دولار من الأصول تحت الإدارة.

من الواضح أن بعض هذه الأموال تأتي من المستثمرين الأفراد الصغار، ولكن الجزء الأكبر يأتي من المستثمرين المؤسساتيين.

ويبقى نطاق التخصيص الحكيم لبتكوين في المحافظ ما بين 1 في المئة إلى 3 في المئة. ولكن تعتقد وود أن هذا التخصيص سيزيد في النهاية إلى أكثر من 5 في المئة. هذه النسبة ستكون كافية، حسب قولها، لدفع بتكوين إلى تجاوز علامة 1.5 مليون دولار.

back to top