العوضي يفتتح المجلس الطبي بالجهراء غداً

يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمة المقدّمة للمواطنين

نشر في 02-04-2024 | 14:36
آخر تحديث 02-04-2024 | 17:34
المجلس الطبي بالجهراء
المجلس الطبي بالجهراء

يفتتح وزير الصحة د. أحمد العوضي في التاسعة والنصف من صباح الغد الفرع الجديد للمجلس الطبي في محافظة الجهراء.

وكانت «الصحة» انتهت خلال الأسابيع الماضية من تجهيز الفرع الجديد بالجهراء، الذي سيكون في مبنى العيادات الخارجية السابق بمستشفى الجهراء، والذي يأتي ضمن التسهيل والتيسير على المواطنين، وتخفيف الضغط عن المجلس الطبي العام في منطقة الصباح الطبية التخصصية، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدّمة للمواطنين.

وأكدت مصادر صحية مطلعة أن الفرع الجديد سيضم قسماً للرجال وآخر للنساء، ويحتوي على عيادات للكشف الطبي للرجال والنساء، وعيادات لسحب الدم، إضافة إلى قسم للطباعة والتراسل الإلكتروني.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الفرع يهدف أيضاً لتذليل التحديات أمام المواطنين، وخدمة أهالي الجهراء من موظفي الدولة، وسيكون العمل فيه عبر قسم اللياقة الصحية الخاص بالتعيينات، لخدمة حديثي التخرج المقبولين من ديوان الخدمة المدنية من قاطني الجهراء.

في مجال آخر، تفقد وزير الصحة الاستعدادات الطبية في مقار لجان الاقتراع، لانتخابات مجلس الأمة 2024، في إطار حرص الوزارة على أقصى درجات الأمان الصحي للناخبين.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إن الوزير العوضي اطلع على الاستعدادات اللازمة لمواكبة الانتخابات التشريعية المقررة غداً الخميس، وفقاً لمرسوم بقانون رقم 29 لسنة 2024، ومستوى تجهيز العيادات الطبية في جميع اللجان الانتخابية بالدوائر الخمس، وتزويدها بالكوادر الصحية والمستلزمات الطبية وسيارات الإسعاف، وما تستلزمه لتأمين العملية الانتخابية من الجانب الصحي.

وأضافت أن وزير الصحة استمع خلال الجولة إلى شرح مفصل حول الاستعدادات الطبية في مختلف مواقع الاقتراع في اللجان الرئيسية والفرعية، فضلاً عن تجهيز غرفة عمليات مجهزة بكل وسائل الاتصال لمتابعة التطورات خلال ليوم الاقتراع، بما يؤمن السلامة الصحية للناخبين، وكافة المشاركين في العملية الانتخابية.

back to top