وكيل «التربية»: تطوير العملية التعليمية وإنجاز جميع المشروعات

الوزارة تحدد موعد الاختبار الإلكتروني لمرشحي الوظائف الإشرافية التعليمية

نشر في 02-04-2024 | 14:32
آخر تحديث 02-04-2024 | 17:41
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية

أكد وكيل وزارة التربية بالتكليف، منصور الديحاني، أهمية تضافر الجهود وتحقيق التوافق والتكامل بين قطاعات الوزارة لتطوير العملية التعليمية بكل جوانبها والوصول إلى الأهداف المنشودة، مشيرا إلى ضرورة إنجاز جميع المشروعات، والعمل على تهيئة البيئة المناسبة لتعليم أبنائنا الطلبة وتسخير كل الإمكانات المادية والبشرية والوسائل اللازمة لنجاحها.

جاء ذلك خلال ترؤسه مع الوكلاء المساعدين، صباح اليوم ، وذلك لبحث ومناقشة الأولويات واستكمال الجهود المبذولة وإنجاز الأعمال، وتحديد أبرز التطلعات والأهداف لكل قطاع خلال المرحلة المقبلة.

وأبدى الديحاني اهتمامه بالعديد من الملفات التربوية والتعليمية في مختلف القطاعات، وعلى رأسها الاستعدادات للعام الدراسي المقبل 2024-2025 بكل جوانبه التربوية والتعليمية والإدارية والإنشائية، إضافة إلى المستجدات المتعلقة بملف البصمة، وكنترول الثانوية العامة.

وأشار إلى عقد اجتماعات دورية مع جميع الوكلاء المساعدين، يتم خلالها مناقشة أبرز القضايا التعليمية والقانونية والمالية والإدارية والإنشائية، وكذلك المتعلقة بالمناهج والتخطيط، وغيرها من الأمور المستجدة على الساحة التربوية، إضافة إلى الاطلاع على احتياجات القطاعات أولاً فأولا، واتخاذ القرارات المناسبة التي تصبّ في مصلحة العمل.



في مجال اخر، أصدرت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع قرارا بشأن تحديد موعد الاختبار الإلكتروني (المؤجل) لجميع المرشحين بمراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط والثانوي لوظيفة (مدير مدرسة - مدير مساعد - رئيس قسم - مشرفة فنية - موجه فني) بجميع المناطق التعليمية وإدارة التربية الخاصة وإدارة التعليم الديني وإدارة التعليم الخاص، من 22 حتى 24 أبريل الجاري، في مركز تدريب الجابرية.

وبين القرار أن الاختبار الإلكتروني سيكون على مدى ساعتين وربع، وستكون الفترة الصباحية من 9 صباحا إلى 11:15، والفترة المسائية من 5:30 إلى 7:45، حسب الوظائف المذكورة في الجدول.

ودعت المطوع إلى ضرورة إحضار البطاقة المدنية، والتواجد قبل الاختبار بساعة لجميع المرشحين، مشددة على أهمية عدم إحضار الهاتف النقال والساعة الإلكترونية إلى مقر الاختبار، وعدم السماح بالدخول بعد 10 دقائق من بدء الاختبار.

وأشار القرار إلى طريقة تقديم التظلمات على نتيجة الاختبار، والتي ستكون عبر موقع وزارة التربية - الخدمات الإلكترونية الخاصة بموظفي الوزارة بحد أقصى 3 أيام من تاريخ الاختبار المؤجل.

back to top