البلدية و«التجاري» يوقعان عقد ترميم نفق «دروازة العبدالرزاق»

الدبوس: الخلل الهندسي بها ليس هيناً وسنتابع تنفيذ المشروع لتطويرها إلى أفضل مما كانت
• التأكد من الصياغة القانونية للعقد تجنباً لتداخل الاختصاصات وعرض الأمر على «الفتوى»

نشر في 02-04-2024 | 13:41
آخر تحديث 02-04-2024 | 16:45
مسؤولو «البلدية» و«التجاري» خلال التوقيع
مسؤولو «البلدية» و«التجاري» خلال التوقيع

أعلنت بلدية الكويت إبرامها عقداً مع البنك التجاري بشأن أعمال تطوير وترميم نفق دروازة العبدالرزاق في قلب العاصمة الكويت.

وأوضحت البلدية، في بيان اليوم، أن توقيع عقد تنفيذ المشروع بين الجانبين تم بحضور المدير العام للبلدية المهندس سعود الدبوس، ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي الشيخ أحمد الدعيج، بمناسبة مبادرة البنك بتقديم التبرع لإنجاز المشروع.

وخلال التوقيع، قال الدبوس، إن الخلل الهندسي بالدروازة ليس بالأمر الهين، وإن بلدية الكويت ممثلة في قطاع المشاريع وبالتعاون مع الجهات المختصة لن تألو جهدا في سبيل ضمان إنجاز المشروع وفق أعلى ضوابط وشروط السلامة، لتعود الدروازة إلى أبهى صورة، بل وأفضل مما كانت عليه بالسابق، مشدداً على أن تنفيذ الأعمال سيكون تحت متابعته بصفة شخصية، ولن يتم التهاون مع أي ملاحظات تطرأ على المشروع في سبيل إنجازه في المدة المحددة.

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة إدارة الفتوى والتشريع، للتأكد من صحة إجراءات التبرع المقدم من البنك التجاري، وعدم تداخل الاختصاصات مع الجهات الأخرى، حفاظاً على المال العام، كما أنه تم عرض العقد على الإدارة القانونية لضمان سلامة الصياغة القانونية له، مثمناً مبادرة البنك التجاري وأعضائه الطيبة ومشاركة القطاع الخاص في المشاريع الحيوية.

من جهتها، أكدت نائبة المدير العام لقطاع المشاريع في البلدية م. ميساء بوشهري أنه تمت دراسة العقود واتخاذ اللازم من الإجراءات الفنية والهندسية للبدء في خطة عمل أعمال التطوير والترميم أسفل النفق، بالتنسيق مع مقاول الأعمال المتعاقد مع البنك المتبرع.

back to top