النفط يرتفع 1%.. والخام الأميركي عند أعلى مستوى في 5 أشهر

نشر في 02-04-2024 | 00:42
آخر تحديث 02-04-2024 | 18:04
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 87 سنتاً ليبلغ 86.44 دولار
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 87 سنتاً ليبلغ 86.44 دولار

ارتفعت أسعار النفط الخام بنحو 1% اليوم الإثنين مع إغلاق العقود الآجلة للخام الأميركي عند أعلى مستوى في 5 أشهر وسط توقعات بزيادة الطلب مدفوعاً بالنمو في الولايات المتحدة والصين، في حين تتقلص الإمدادات بسبب تخفيضات إنتاج «أوبك+» وهجمات على المصافي الروسية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو 87.42 دولاراً للبرميل عند التسوية.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 54 سنتاً أو 0.7% ليسجل 83.71 دولار للبرميل وذلك في أعلى مستوى منذ السابع والعشرين من أكتوبر.



وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاؤها في إطار تحالف «أوبك+» بتمديد تخفيضات الإنتاج حتى نهاية يونيو، وهو ما قد يؤدي إلى تقليص إمدادات الخام خلال الصيف في نصف الكرة الشمالي.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم الجمعة إن شركات النفط الروسية ستركز على خفض الإنتاج بدلاً من الصادرات في الربع الثاني من العام من أجل توزيع تخفيضات الإنتاج بشكل عادل مع الدول الأعضاء الأخرى في «أوبك+».

واستهدفت هجمات بطائرات مسيرة عدداً من مصافي النفط الروسية، الأمر الذي من المتوقع أن يخفض صادرات الوقود الروسية.

كما تلقت الأسعار دعماً بعد أن أظهر مسح رسمي للمصانع أمس الأحد أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين نما للمرة الأولى في ستة أشهر في مارس، مما يدعم الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم، حتى مع استمرار ضغط الأزمة في قطاع العقارات على الاقتصاد.



back to top