«الخيرية العالمية» تطلق مشروع «صدقات العشر» لدعم الفئات الأشد احتياجاً

نشر في 01-04-2024 | 22:42
آخر تحديث 02-04-2024 | 18:00
الخيرية العالمية تطلق مشروع صدقات العشر
الخيرية العالمية تطلق مشروع صدقات العشر

أطلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مشروع العشر الأواخر من رمضان تحت عنوان «صدقات العشر» قدمت خلالها حزمة من المشاريع الخيرية والتنموية المهمة في عدد من الدول الأشد احتياجاً وفي مقدمتها قطاع غزة.

وقال نائب مدير عام الهيئة للاتصال المؤسسي إبراهيم البدر في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن الهيئة تقدم للمتبرعين قائمة من المشاريع المنوعة التي يعود أثرها الإيجابي على قطاعات واسعة للفئات الضعيفة.

ولفت البدر إلى أن الهيئة تطرح خلال هذه الأيام المباركة مشروع مركز صحي متكامل لخدمة 2000 مستفيد في النيجر ومشاريع لـ5 مساجد في بنغلاديش والهند والنيجر.

وأكد أن الأولوية ستكون لأهل غزة من منطلق مبدأ الحق والواجب في حملة رمضان بصفة عامة والعشر الأواخر بصفة خاصة تحت عنوان «نحن سندكم» لكفالة الأسر المتعففة والكوادر الطبية وأسر الأيتام فضلا عن الدعوة لدعم مشروع كسوة وعيدية الأطفال واستقبال زكاة الفطر.



وذكر أن قائمة صدقات العشر تتضمن مشروعاً صحياً لإجراء عمليات العيون في النيجر لمكافحة العمى ومعالجة أمراض العيون المنتشرة في إفريقيا عبر إزالة المياه البيضاء.

وأضاف أنه من المشاريع النوعية للكسب الطيب للأيتام في فلسطين واليمن والصومال السودان والهدف من هذه المشاريع التنموية توفير الرعاية الشاملة لليتيم بعد أن يكمل 18 عاماً وإعفاف أسرته بمشروع يعينها على تحقيق المتطلبات الأساسية للحياة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

واكد حرص الهيئة على الاهتمام بمشاريع حفر الآبار الارتوازية والسطحية في المناطق الفقيرة وتوفير مضخات الماء وتعميم نقاط سبيل الماء وتحلية وتبريد ومعالجة المياه لتكون صالحة للشرب ونقل المياه إلى القرى والمناطق الفقيرة.

وناشد أهل الخير للتبرع عبر الخط الساخن 1808300 أو الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة الخيرية والاطلاع على مشاريعها الخيرية لدعم ما يناسبهم من مشاريع.



back to top