شخصية داركو العنيدة تبعده عن العربي

الشطي بديلاً بعد تعثر التعاقد مع الخطيب

نشر في 03-04-2024
آخر تحديث 02-04-2024 | 17:06
المدرب البوسني داركو نيستوروفيتش
المدرب البوسني داركو نيستوروفيتش

انتهى الوفاق بين المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي العربي البوسني داركو نستروفيتش، وبين مجلس الإدارة بعد فترة من الاستقرار لمدة 5 شهور، ونتائج إيجابية خصوصاً في بطولة الدوري الممتاز التي ينافس «الأخضر» على قمتها بفارق نقطة عن المتصدر الكويت.

وكان داركو قد تسلّم مهمة العربي خلفاً للمدرب الألماني توماس بردراتيش، بعد أن تمّت إقالة الأخير مباشرة بعد الخسارة من النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بالجولة السابعة بالدوري.

ونجح داركو خلال مهمته مع الأخضر بدوري زين في الفوز في عشر مباريات رسمية وتعادل في مباراتين، وخسر في مثلهما، كما ودّع الفريق منافسات كأس الاتحاد الآسيوي وكأس سمو الأمير.

وقال مصدر في النادي العربي لـ»الجريدة»، إن إقالة داركو جاءت بسبب التمسك برأيه وعدم تقبله الرأي الآخر من أعضاء مجلس إدارة النادي العربي، أو أعضاء الجهاز الإداري المساعد.

كما أن وصول عرض للمدرب من الدوري السعودي ورغبته في الرحيل كان من ضمن الأسباب وهو ما ارتأت معه الإدارة أيضاً فسخ العقد بالتراضي، أمس الأول، وقدمت له الشكر على الفترة التي قضاها مع الفريق.

وأشارت إدارة الأخضر إلى الصعوبات التي واجهها داركو خلال فترة توليه المهمة خصوصاً على مستوى الإصابات التي واجهت العديد من اللاعبين في الفريق.

الشطي بديلاً

وفور إقالة داركو دخلت إدارة العربي مع مفاوضات في أكثر من اتجاه بداية من المدرب الكرواتي انتي ميشا الذي سبق أن درب الفريق قبل 3 مواسم، إلى جانب السوري فراس الخطيب، والذي كان قريباً من التواجد مع الأخضر لولا تمسك إدارة الفحيحيل به، لتتجه البوصلة للأخوين ميثم وناصر الشطي، لعدم ارتباطهما بفريق في الوقت الحالي، ومعرفتهما الجيدة بالفريق.

التجهيز للقادسية

ومن المقرر أن يدخل العربي مع الجهاز الفني الجديد في أجواء مواجهة القادسية اعتباراً من اليوم، مع إمكانية دخول معسكر مغلق لمنح المدرب الجديد مزيداً من الوقت مع اللاعبين.

وتشهد صفوف الأخضر حالة كبيرة من الجاهزية بعد عودة سلطان العنزي، والنيجيري ايوالا، والحارس سليمان عبدالغفور الذي غاب عن المباراة الماضية أمام السالمية بداعي الإرهاق، إلى جانب سيف الحشان، في حسابات الفريق بمواجهة القادسية.

back to top