«العمارة» تشارك بجناح الكويت في «إكسبو أوساكا 2025»

نشر في 01-04-2024
آخر تحديث 01-04-2024 | 17:10
القطان متحدثاً خلال إعلان المشاركة
القطان متحدثاً خلال إعلان المشاركة

كشف عضو هيئة التدريس في كلية العمارة بجامعة الكويت، د. عماد القطان، عن مشاركة الكويت في معرض «إكسبو – 2025» في مدينة أوساكا في اليابان، والذي ينطلق في أبريل 2025 تحت شعار «ابتكار المستقبل لتحسين حياة المجتمعات».

وأوضح القطان، في تصريح صحافي، اليوم، «أن المعرض يعتبر مشروعاً وطنياً ومعرضاً دولياً ويمثل نقطة تحول نحو عالم جديد بعد عام 2025 من خلال المشاركة في رؤية مستقبل المجتمع في حياتنا ووضع استراتيجية وطنية للنمو، وبمشاركة 150 دولة و25 منظمة دولية، فهو ملتقى ثقافي تتعد فيه التقاليد والثقافات العالمية المختلفة، ويوفر مساعي إبداعية جديدة وفرصة لتحقيق نقلة في جميع النواحي الاجتماعية والاقتصادية والثقافية».

وتابع القطان أن المعرض يشمل 3 محاور فرعية: «ضمان استدامة الحياة، وتمكين الحياة، وتعزيز الحياة عبر التواصل»، وسيكون جناح دولة الكويت تحت محور (تمكين الحياة)، وفكرته ترتكز على التعريف بتاريخ وثقافة وتراث الشعب الكويتي، ودور الكويت في تطوير المهارات والطاقات.

وأضاف انه تم إعلان التصميم المعماري لجناح دولة الكويت في معرض «إكسبو - أوساكا» والملقب بـ«منارة المستقبل»، حيث استلهم التصميم من العمارة المميزة للكويت والمستوحى من البيئتين البحرية والصحراوية.

back to top