البرتقالي يهزم الصليبيخات في دمج اليد

نشر في 01-04-2024
آخر تحديث 01-04-2024 | 17:01
جانب من لقاء كاظمة والصليبيخات
جانب من لقاء كاظمة والصليبيخات

عمّق الفريق الأول لكرة اليد بنادي كاظمة، جراح منافسه الصليبيخات بعدما ألحق به الهزيمة الثانية على التوالي في دوري الدمج بنتيجة 27-24، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في ختام الجولة السابعة من البطولة.

وبذلك رفع البرتقالي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني ووصل مطاردته للسالمية المتصدر وله 14 نقطة، بينما ظل الصليبيخات على رصيده السابق 5 نقاط في المركز الثامن.

وجاءت بداية المباراة قوية وسريعة وبأفضلية للبرتقالي بفضل الدفاع الجيد من خلفه تألق حارسه تركي الخالدي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الجناحين خاصة إبراهيم الأمير ليتقدم كاظمة (7-3) في الدقيقة 13، عندها طلب مدرب الصليبيخات وليد سالمين وقتاً مستقطعاً أعاد خلاله ترتيب أوراقه ومعالجة الخلل الدفاع وتنشيط الهجوم، مما مكّنه من تقليص الفارق لكن خبرة لاعبي كاظمة وتصويبات التونسي محمد فراد حسمت الشوط الأول للبرتقالي 12-10.

وبسيناريو مشابه جاء الشوط الثاني، حيث نجح مهاجمو البرتقالي في استغلال المساحات بين دفاع الصليبيخات بطريقة (5-1 و4-2) في الاختراق والتسجيل ليتقدم في الدقيقة 8 بنتيجة (16-12) لكن الصليبيخات قلّص الفارق لهدفين في منتصف الشوط (19-17) بفضل تصويبات الثنائي البوسني كارل توم والنمساوي يانكو للتسجيل من الخط الخلفي، بعدها رجحت خبرة لاعبي كاظمة وتنوع الهجمات من الخطين الأمامي والخلفي وبراعة حارسه الخالدي مكنته من حسم المباراة لمصلحته في النهاية.

مباراتا اليوم

وتفتتح اليوم الجولة الثامنة من الدوري بإقامة مباراتين على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، حيث يلتقي في الثامنة والنصف مساء القادسية «السادس بـ 7 نقاط» مع التضامن «الأخير بدون رصيد»، ويلي ذلك في العاشرة مساء مباراة أخرى تجمع بين العربي «الرابع بـ 10 نقاط مع الفحيحيل السابع بـ 7 نقاط».

back to top