«الصمت الانتخابي» يبدأ ظهر الأربعاء حتى نهاية يوم الاقتراع

نشر في 01-04-2024 | 16:50
آخر تحديث 01-04-2024 | 17:31
الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي
الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي
قال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام لافي السبيعي إن فترة «الصمت الانتخابي» تبدأ الساعة 12 من ظهر بعد غد الأربعاء حتى نهاية الاقتراع يوم الخميس المقبل بموجب المادة 22 من قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة رقم 4 لسنة 2024.

وأضاف السبيعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الاثنين أنه خلال فترة «الصمت الانتخابي» تتوقف جميع أعمال الدعايات الإنتخابية للمرشحين قبل الموعد المحدد لبدء الانتخاب بـ24 ساعة وعليه يُمنع بث أو إعادة بث أو نشر أي لقاءات أو برامج أو تقارير مع المرشحين أو عنهم أو عرض أي إحصاءات أو استطلاعات للرأي.



وأوضح أن وسائل الإعلام يقتصر دورها في تلك الفترة على تشجيع المواطنين على المشاركة وتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن الدوائر الانتخابية ومكان التصويت والتمييز بين الخبر الإعلامي وبين الإعلان الإنتخابي.

وذكر أن الغاية من «الصمت الانتخابي» هي تمكين الناخبين من حرية اختيار ممثليهم لعضوية مجلس الأمة وتحقيق العدالة في المنافسة بين المرشحين وعدم استخدام الإعلام كوسيلة لتوجيه الرأي العام حفاظاً علي سير العملية الإنتخابية.

وأكد السبيعي حرص الوزارة على تهيئة الأجواء المناسبة لاختيار نواب مجلس الأمة وعدم المساس بتوجهات الناخبين والناخبات أو التأثير عليهم من جانب وسائل الإعلام المختلفة.

back to top