«الخدمات التمريضية» تنظم دورتي تدريب لمنتسبيها

نشر في 01-04-2024 | 13:26
آخر تحديث 01-04-2024 | 17:38
«الخدمات التمريضية» تنظم دورتين تدريبيتين لمنتسبيها
«الخدمات التمريضية» تنظم دورتين تدريبيتين لمنتسبيها

نظمت إدارة الخدمات التمريضية في وزارة الصحة دورة تدريبية تحت عنوان «تدريب مدربين في عناية القلب»، وتستمر حتى الخميس المقبل.

وأكدت وزارة الصحة في بيان صحافي أن الدورة التدريبية التي يقدمها الخبير الزائر من جامعة بيروت العربية بالجمهورية اللبنانية د. علي سماحة، تهدف إلى إعداد مدرب متخصص في مجال العناية القلبية وإكسابه الخبرة اللازمة لتدريب أفراد الهيئة التمريضية في القطاعات الصحية بدولة الكويت، والذي بدوره ينعكس إيجابيا على مستوى الرعاية التمريضية المقدمة للمرضى وفقا لأحدث التقنيات والعلاجات الحديثة في مجال العناية القلبية.

وذكرت الوزارة أنه تم عقد دورة تدريبية أخرى بعنوان «تمكين القادة: تعزيز مهارات مساعدي رؤساء الهيئة التمريضية» الأحد وانتهت اليوم الاثنين وقدمها الخبير الزائر من مؤسسة حمد الطبية بدولة قطر عبدالقادر نشوان، وهدفت إلى تنمية مهارات الكوادر الوطنية من شاغلي الوظائف الإشرافية على التفكير الإبداعي وبناء مهارات التخطيط الاستراتيجي وتحديد الأولويات في العمل.

وأوضحت أن تنظيم هذه الدورات التدريبية يأتي ضمن برنامج الـ 100 يوم من خطة عمل الحكومة التي تهتم بتنمية مهارات وقدرات العنصر البشري في وزارة الصحة والارتقاء بمستوى أفراد الهيئة التمريضية على الصعيدين الفني والإداري.

وأكدت الوزارة أن إدارة الخدمات التمريضية، مستمرة في تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية للهيئة التمريضية، بالتعاون مع جامعات ومؤسسات دولية، بهدف الاستمرار في تحسين مستوى الأداء، وتعزيز القدرات الفنية، وتأهيل الكفاءات اللازمة والقادرة على مواكبة التحديات الحالية والمستقبلية.

يذكر أن إدارة الخدمات التمريضية عقدت الأسبوع الماضي دورة تدريبية تطويرية لأعضاء الهيئة التمريضية العاملين في وحدة عناية القلب، بالتعاون مع محاضر مختص من مستشفى «جون هوبكنز» الأميركي، بهدف تعزيز مهارات الممرضين للتعامل مع الحالات القلبية الحرجة. كما عقدت دورة أخرى، تحت عنوان «أساسيات القيادة والإدارة لمسؤولي الأجنحة» بالتعاون مع محاضرين من وزارة الصحة في سلطنة عمان، لتطوير المهارات القيادية لشاغلي الوظائف الإشرافية في التمريض، إلى جانب دورات تدريبية لأعضاء الهيئة التمريضية حول البحث التمريضي، ومهارات التواصل.

back to top