العدواني يكلّف منصور الديحاني وكيلاً لـ «التربية»

6 ملايين دينار لصرف «الممتازة» لـ 13 ألف إداري لعام 2023 نهاية أبريل

نشر في 01-04-2024 | 13:03
آخر تحديث 01-04-2024 | 20:32
وكيل لوزارة التربية، منصور الديحاني
وكيل لوزارة التربية، منصور الديحاني

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، قراراً بتكليف مدير عام منطقة العاصمة التعليمية منصور الديحاني وكيلاً لوزارة التربية، بالإضافة إلى عمله، كما أصدر قراراً سابقاً بإنهاء تكليف مديرة إدارة المناهج أنوار الحمدان من منصب وكيل التربية.

وفي موضوع آخر، تعمل الجهات المختصة في «التربية» على إنهاء صرف مكافآت الأعمال الممتازة للإداريين العاملين في الديوان العام للوزارة والمناطق التعليمية والإدارات المركزية والذين يصل عددهم إلى نحو 13 ألف موظف، بواقع 6500 موظف في الوزارة، و6300 آخرين موزعين على المناطق التعليمية والإدارات المركزية، وذلك عن العام الميلادي 2023.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، إن القطاع الإداري أرسل كشوفات أسماء المستحقين إلى المناطق التعليمية، لمراجعتها والتأكد من استحقاقهم للمكافآت، موضحة أن منطقة الفروانية كانت أولى المناطق التي أنجزت مراجعة الكشوف وأرسلتها إلى القطاع الإداري الذي باشر موظفوه إنهاء إجراءاتها.

وأشارت المصادر إلى أن القطاع الإداري سيعمل على إنجاز الكشوفات أولاً بأول، حيث سيتم إرسال الأسماء المنجزة إلى القطاع المالي، للبدء بإجراءات الصرف تباعاً، ولن يتم انتظار إنهاء كل الكشوفات كما كان معمولاً به سابقاً، منوهة إلى أنه من المتوقع البدء بصرف المكافآت لإداريي تعليمية الفروانية خلال الشهر الجاري أو مطلع مايو المقبل على أبعد تقدير.

المعلمون في القمة

وذكرت أن بقية المناطق التعليمية تعمل على إنهاء مراجعة الكشوفات، ومن المتوقع أن يتم ارسالها كلها خلال الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن الوزارة خصصت مبلغ 6 ملايين و500 ألف دينار لمكافآت الأعمال الممتازة للادارين الذين تصل نسبتهم إلى 10 في المئة من إجمالي العاملين في الوزارة، حيث يتربع المعلمون على القمة بواقع 101 ألف معلم ومعلمة، إضافة إلى حوالي 16 ألف إداري وإدارية يعملون في المدارس، وينطبق عليهم نظام العاملين في المدارس وتقييم العام الدراسي.

يذكر أن الوزارة اعتمدت قبل عدة سنوات إصدار قرار بصرف مكافآت الأعمال الممتازة للإداريين العاملين في ديوان الوزارة، والإدارات المركزية والمناطق التعليمية، والذين يخضعون لنظام التقييم السنوي الميلادي في موعد مختلف عن صرفها للعاملين في المدارس من معلمين وإداريين، والذين يخضعون لنظام تقييم العام الدراسي الذي ينتهي عادة في منتصف فصل الصيف.

في مجال آخر، أعلنت وزارة التربية فتح باب تسجيل الطلبة المستجدين للمرحلة الابتدائية إلكترونياً للعام الدراسي المقبل 2024/ 2025، منذ اليوم حتى 30 سبتمبر المقبل.

وذكرت الوزارة أن آلية التسجيل تكون عبر موقعها الإلكتروني الرسمي من خلال اختيار قائمة خدمات الوزارة، ثم اختيار (طالب/ ولي أمر)، والدخول للخدمة لتسجيل الطالب المستجد، مع اتباع التعليمات للتقديم إلكترونياً.

يُذكر أن تسجيل طلبة رياض الأطفال لا يزال مستمراً حتى 30 مايو المقبل على موقع الوزارة الإلكتروني.

back to top