«بيتك» يكرّم الفائزين في مسابقة «قرّاء بيتك» الرمضانية

نشر في 01-04-2024 | 12:48
آخر تحديث 01-04-2024 | 17:29
«بيتك» يكرّم الفائزين بمسابقة «قرّاء بيتك» الرمضانية
«بيتك» يكرّم الفائزين بمسابقة «قرّاء بيتك» الرمضانية

كرم بيت التمويل الكويتي (بيتك) الفائزين في النسخة الحادية عشرة من مسابقة «قرّاء بيتك» السنوية لتلاوة القرآن الكريم، والتي شهدت مشاركة واسعة من فئتي البراعم والشباب.

وأقيم حفل التكريم بحضور رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في «بيتك» أ. د سيد الطبطبائي، ورئيس الاستراتيجية للمجموعة في «بيتك» م. فهد المخيزيم. وخلال كلمته في حفل التكريم، قال الطبطبائي: «شهر رمضان هو شهر القرآن لذلك كانت العناية من بيتك للنشء بشكل عام حتى يكونوا على مقربة من كتاب الله سبحانه وتعالى انطلاقا من المسؤولية المجتمعية لبيتك».

وأضاف: «اليوم تم تكريم الفائزين بهذه المسابقة، وهناك جهود كبيرة بذلت من قبل المنظمين وكذلك بالنسبة للمحكمين حتى وصلنا الى هذه النتيجة المباركة. الحمدلله كانت هناك مشاركة كبيرة في هذه المسابقة، إضافة الى الفائزين الذين نالوا الجوائز في هذا اليوم، فنهنئ أولياء أمورهم وكذلك نهنئ كل من فاز في هذه المسابقة والشكر موصول لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لبيتك على دعمهم لمثل هذه المبادرات».

وجرى تكريم أكثر من 50 متسابقا فازوا في المسابقة، بعد التنسيق مع لجان تحكيم مختصة لتطبيق معايير التقييم بشفافية ومهنية عالية. وخلال المسابقة تمت مراعاة قدرات ومستويات المتسابقين وتقسيمهم لفئات، وإعداد اختبارات خاصة لهم حسب مستوياتهم، من خلال فريق متخصص من القراء المتميزين على مستوى الكويت.

وسجل في المسابقة، التي انطلقت خلال شهر رمضان، عدد كبير من حفاظ وقراء كتاب الله، حيث تكونت عناصر ثقة عديدة في المسابقة تتعزز عاما بعد آخر، مدعومة بأن «بيتك» كان أول من بادر بتنظيم هذه المسابقة، إضافة إلى توفر العديد من المكونات القيمة التي تعزز أجواء المنافسة وتحفز المتسابقين، ومن أهمها لجنة التحكيم، والتنظيم الجيد والترتيب الملائم لقدرات المتسابقين على اختلاف شرائحهم وقدراتهم ومستوياتهم.

وتشجع المسابقة على اكتشاف المتسابقين الموهوبين في التجويد والتلاوة، كما تسهم في تحفيز الجيل الحالي على قراءة القرآن الكريم مع توضيح بعض أحكام التجويد، وجرى نقل أجواء المسابقة عبر قنوات «بيتك» على وسائل التواصل الاجتماعي، بالاضافة الى تغطية إعلامية كبيرة من قبل العديد من الوسائل الإعلامية.

وتأتي المسابقة، التي تعتبر الأكبر من حيث قيمة الجوائز، ضمن إطار برنامج رمضان «تواصل بالخير في شهر الخير»، الذي يتضمن العديد من المبادرات المجتمعية، مثل حملة إفطار صائم، وتقديم خدمة الضيافة في المساجد وأنشطة رياضية وشبابية، وتفاعل يومي مع الجمهور، ومسابقات وجوائز، وفيديوهات توعوية بالتعاون مع أخصائيي تغذية وأطباء، وكذلك فيديوهات عن التوعية المرورية وتعزيز ثقافة عدم السرعة خلال موعد الإفطار بالتعاون مع وزارة الداخلية، ومشاركة الإفطار مع العديد من الجهات التي تؤدي واجبها أثناء موعد الإفطار، وكذلك توزيع السلة الغذائية «ماجلة رمضان» وكسوة العيد على الأسر المتعففة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي، في تأكيد جديد على ريادة «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية.

back to top