«تاب بيمنتس» تحصل على رخصة مقدم خدمات الدفع الإلكتروني الكبيرة من «المركزي»

نشر في 31-03-2024
آخر تحديث 31-03-2024 | 16:32
أحمد المنيس - فيصل الهارون - علي أبوالحسن
أحمد المنيس - فيصل الهارون - علي أبوالحسن

أعلنت «تاب بيمنتس» حصولها على رخصة تقديم خدمات الدفع الإلكتروني الكبيرة من قبل بنك الكويت المركزي، وفقاً لتعليمات تنظيم أعمال الدفع الإلكتروني للأموال المحدثة من بنك الكويت المركزي حول نشاط مقدم خدمات الدفع الإلكتروني الكبيرة والتي أصدرت في مايو 2023، ويعد هذا إنجازاً هاماً يؤكد مكانة «تاب بيمنتس» كمزود رئيسي وسبّاق لخدمات الدفع الإلكتروني في المنطقة، ويعزز التزامها الثابت بالامتثال والابتكار والتميز في مجال التكنولوجيا المالية.

وفي إطار تطوير استراتيجياتها، تعلن «تاب بيمنتس» أيضا عن أعضاء مجلس الإدارة، الذين يسهمون بخبراتهم ورؤاهم في دعم وتطوير القطاع المالي، وهم أحمد سليمان المنيس كرئيس لمجلس الإدارة، فيصل أحمد الهارون كنائب لرئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، ويتكون مجلس الإدارة من الأعضاء علي كاظم أبوالحسن، أحمد وليد الوزان، وليد محمد الصقر، بدر إبراهيم الغانم، وعبدالاله آل مدن.

في ضوئه، أعرب علي أبوالحسن، الرئيس التنفيذي لمجموعة تاب بيمنتس، عن تقديره للجهود المشتركة التي أدت إلى الحصول على الرخصة: «إن الحصول على رخصة مقدم خدمات الدفع الإلكتروني الكبيرة من بنك الكويت المركزي يعتبر حدثاً هاماً لتاب بيمنتس، والذي نعبر من خلاله عن امتنانا الدائم لبنك الكويت المركزي لدعمهم المتواصل وإرشادهم خلال هذه العملية».

وأكد أحمد المنيس، رئيس مجلس إدارة تاب بيمنتس في الكويت، على أهمية رخصة تاب بيمنتس في تقدم قطاع التكنولوجيا المالية في الكويت: «يسعدني رؤية استمرار نمو ونجاح تاب بيمنتس في الكويت والمنطقة، حيث تؤكد هذه الرخصة التزام الكويت بتعزيز الابتكار وتيسير تطوير حلول الدفع الإلكتروني، وفي هذا الصدد أود أن أشيد بدور بنك الكويت المركزي على توفير التشريعات المواكبة لتطور قطاع التكنولوجيا المالية».

وشدد فيصل الهارون، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لتاب بيمنتس في الكويت، على التزام «تاب بيمنتس» بتقديم حلول مالية متطورة: «تاب بيمنتس ملتزمة بالبقاء على مسار مهمتها في توفير خدمات قبول الدفع السلسة والآمنة للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء المنطقة. بفضل الحصول على رخصة مقدم خدمات الدفع الإلكتروني الكبيرة، نحن الآن جاهزون لتقديم حلول جديدة ومتطورة تلبي احتياجات عملائنا المتنوعة».

وبوجودها الواسع، الذي يخدم أكثر من 100.000 شركة في تسعة أسواق بما في ذلك مجلس التعاون الخليجي، ومصر، والأردن، ولبنان، فإن «تاب بيمنتس» على أتم الاستعداد لدفع عجلة الابتكار والتوسع في قطاع التكنولوجيا المالية.

back to top