فوز الأصفر والأبيض على الفحيحيل والتضامن في «دمج اليد»

نشر في 31-03-2024
آخر تحديث 31-03-2024 | 16:29
جانب من مباراة القادسية والفحيحيل
جانب من مباراة القادسية والفحيحيل

انتزع الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية فوزاً صعباً من نظيره الفحيحيل بنتيجة 31-28 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة السابعة من دوري الدمج، والتي شهدت أيضاً اكتساح الكويت فريق التضامن بنتيجة 47-12.

بذلك، رفع «الأبيض» رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن كاظمة (الثالث) بنفس الرصيد. وارتقى القادسية للمركز السادس بـ 7 نقاط، فيما تراجع الفحيحيل للمركز السابع، وله 6 نقاط، وظل التضامن في المركز الرابع عشر والأخير من دون رصيد.

سرعة وندية

جاءت مباراة القادسية والفحيحيل متكافئة المستوى، وتميزت بالسرعة والندية، حيث ارتكز «الأصفر» على دفاع المنطقة والهجوم المنظم، بقيادة صانع الألعاب عبدالعزيز سالمين، وتصويبات واختراقات لاعبي الخطين الأمامي والخلفي.

في المقابل، اعتمد الفحيحيل على الدفاع المتقدم (5-1) للحد من خطورة لاعبي القادسية، والهجوم الخاطف عبر الجناحين، خصوصاً عبدالعزيز نجم، والتونسي نورالدين ماوه، والكرواتي ساندرو، ليفرض التعادل نفسه على معظم فترات الشوط الأول، حتى تمكَّن القادسية بالخبرة من حسمه في النهاية بفارق هدف (15-14).

إصابة ماوه

واستمر الأداء على نفس الوتيرة في الشوط الثاني، حتى تلقى «الأحمر» ضربة موجعة، بإصابة محترفه التونسي نورالدين ماوه (13) وخروجه من المباراة، بعدها نجح مدرب «الأصفر»، الصربي زوران، في تحويل دفة المباراة تدريجياً لمصلحة فريقه، مستغلاً تألق حارسه فهد صلبوخ، وتنفيذ الهجوم المعاكس، وكذلك الهجوم المتنوع من الجناحين، خصوصاً عبدالوهاب المزين، والخط الخلفي، بفضل تصويبات المحترفين المونتينيغري فلادان ومواطنه فاسيلي، لينهي القادسية اللقاء لمصلحته.

back to top