«الأولمبي» إلى قطر 9 الجاري للمشاركة في «الآسيوية»

نشر في 31-03-2024
آخر تحديث 31-03-2024 | 16:26
المدرب البرتغالي ايمليو بيكسي
المدرب البرتغالي ايمليو بيكسي

تقرر أن يغادر وفد منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم في 9 الجاري إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 15 الجاري حتى 3 مايو المقبل.

وكانت القرعة قد أوقعت «الأولمبي» في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أوزباكستان وفيتنام وماليزيا.

ويباشر الفريق تدريباته في الدوحة باليوم التالي من الوصول، والتي ستستمر حتى موعد المباراة الأولى.

استعادة 4 لاعبين

وبات في حُكم المؤكد، ضم الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي ايمليو بيكسي ومساعده محمد الفيلكاوي، اللاعبين إبراهيم كميل، ومحسن فلاح، وسلمان العوضي بعد تعافيه ومشاركته مع العربي، بالإضافة إلى الحارس عبدالرحمن كميل. وغاب هؤلاء اللاعبون عن فترة الاستعدادات نظرا لمشاركتهم مع المنتخب الأول في استحقاقاته.

وهناك لاعبون تبدو مشاركتهم في البطولة مؤكدة منهم حارس السالمية عبدالرحمن الفضلي، ولاعب العربي بدر المطيري، ولاعب خيطان حمد الطويل، ولاعب السالمية معاذ الأصيمع، والأخير تم استدعاؤه للمشاركة في مباراتي قطر مع المنتخب الأول.

ويفتقد الأزرق في البطولة جهود نجميه بندر السلامة، ومهدي دشتي بداعي الإصابة.

إلى ذلك، تحدد نتائج الأزرق الأولمبي موعد استئناف بطولة دوري زين الممتاز، والتي ستتوقف بعد الجولة الرابعة، التي تنتهي 8 الجاري، على أن تستأنف في 27 منه، لكن في حال تأهل المنتخب لدور الثمانية فسيتم تحديد موعد جديد للدوري.

مواجهات «الأولمبي»

ويستهل الأزرق الأولمبي منافساته في البطولة بمواجهة فيتنام 17 الجاري، على أن يلتقي أوزبكستان في 20 منه، ثم يختتم مبارياته بمواجهة ماليزيا في 23 من الشهر ذاته.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الثمانية الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024، على أن يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا للمشاركة في الدورة.

back to top