النصر يعيد الكويت للقمة والعربي يتراجع للوصافة

ارتياح في السالمية بعد التعادل مع «الأخضر»

نشر في 30-03-2024 | 23:59
آخر تحديث 31-03-2024 | 16:19
استعاد الكويت قمة دوري زين الممتاز، بفوزه على النصر 3-0، في حين عاد العربي للوصافة، بتعادل بطعم الخسارة مع السالمية 1-1.

اتفق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي على طي صفحة مباراة السالمية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري زين الممتاز، والتركيز على الاستعدادات لمواجهة «الديربي» المرتقب الذي سيجمعه مع القادسية الأحد المقبل.

وجاء تعادل العربي مع السالمية بهدف لمثله، بعد أن تقدم لـ «السماوي» البرازيلي سيبا (29)، فيما أدرك التعادل لـ «الأخضر»، المغربي حمزة خابا، من ركلة جزاء (33)، بطعم الخسارة، لاسيما بعدما فقد العربي القمة وتراجع للمركز الثاني برصيد 46 نقطة.


جانب من مباراة الكويت والنصر
جانب من مباراة الكويت والنصر

في المقابل، ورغم أفضليته في اللقاء وإهدار عدد كبير من الفرص، اعتبر الجهاز الفني للسالمية اقتناص نقطة أفضل من لا شيء، خصوصاً أنها أعادت الفريق للمركز الرابع.

ورفض الجهاز الفني للعربي الإدلاء بتصريح لوسائل الإعلام، في ظل عدم الرضا عن النتيجة والأداء، والتركيز فقط على تجهيز اللاعبين للقاء الديربي اعتباراً من اليوم (الاثنين)، بعد أن تم منحهم راحة من التدريبات أمس.

اجتماع مرتقب

وعلمت «الجريدة» أن مجلس إدارة النادي بصدد عقد اجتماع مع المدرب البوسني داركو، للوقوف على أسباب التعادل مع السالمية، وتراجع مستوى معظم اللاعبين بلا مبرر، إلى جانب اختراق الدفاع في جميع الهجمات التي أتيحت للمنافس.

ورغم مطالبة الجماهير بإنهاء عقد داركو، فإن مجلس الإدارة سيجدد الثقة في المدرب، مع إعادة تقييمه مجدداً بعد مباراة القادسية.

إلى ذلك، شعر المدرب الكرواتي للسالمية انتي ميشا بالارتياح، بعد المستوى الذي قدَّمه الفريق في لقاء العربي، واستعادة الروح التي فقدها الفريق في المباريات الخمس الأخيرة، والتي جاءت نتائجها سلبية، كما أن المستوى يُعد مؤشراً جيداً لنهائي كأس سمو الأمير، الذي سيواجه فيه «السماوي» نظيره القادسية.

ميشيل في السالمية

إلى ذلك، تتجه النية للتعاقد مع اللاعب الفلسطيني ميشيل ميلاد حتى نهاية الموسم الجاري، لاسيما بعدما تردد أخيراً بشأن انتهاء موسم البرازيلي ليما للإصابة.

وبات ميلاد لاعباً حُراً بعد فسخ عقده مع كاظمة أخيراً، ولا يمانع اللاعب من التوقيع لـ «السماوي» حتى نهاية الموسم.

أزمة النصر

على الجانب الآخر، غطت الأزمة التي يعيشها نادي النصر على عودة فريق الكويت للكرة لصدارة دوري زين الممتاز، بعد أن انحصرت التصريحات بعد المباراة التي جمعت الفريقين على أزمة «العنابي» التي يعيشها في الشهور الأخيرة، بسبب الفراغ الإداري، وتأخر صرف رواتب الجميع داخل النادي.

وكان الكويت حقق فوزاً عريضاً على النصر بثلاثة أهداف دون رد، ليصعد إلى صدارة الترتيب بـ 47 نقطة، في حين تجمَّد رصيد النصر عند 24 نقطة في المركز السادس.

واشتكى لاعبو النصر: محمد هادي، والمحترف الكولومبي هانسيل زاباتا، وعمر الميداني، من الوضع المتدني داخل النادي على مستوى الرواتب المتأخرة، وأكدوا أن الصعوبات فاقت الوصف، وهو ما جعل التركيز بالمباريات غاية في الصعوبة.

من جانبه، شدد لاعب الكويت علي حسين على أهمية الفوز، كونه جاء بعد فترة توقف امتدت لأسبوعين، لافتاً إلى أن الكويت يركز في مبارياته بعيداً عن نتائج الآخرين.

وتوقع لاعب الكويت أن تستمر المنافسة على لقب الدوري حتى نهاية الموسم الجاري.

back to top