الكوميديا تسيطر على أفلام موسم عيد الفطر

نشر في 31-03-2024
آخر تحديث 30-03-2024 | 17:57

تسيطر الكوميديا على الموسم السينمائي في عيد الفطر المقبل، مع طرح عدد من الأعمال الكوميدية، وسط منافسة قوية على شباك التذاكر، خاصة أن موسم العيد هذا العام سيشهد بعد انتهائه مجموعة من العطلات التي تتضمن طرح أفلام جديدة بالصالات السينمائية قبل انطلاق موسم الصيف رسمياً مطلع يونيو المقبل.

وبينما فضل صناع أغلبية الأعمال ذات الميزانيات الضخمة إرجاء طرح أعمالهم لموسم الصيف، دفع المنتج كريم السبكي بفيلمه الجديد «شقو» الذي يتقاسم بطولته محمد ممدوح مع عمرو يوسف وأمينة خليل ودينا الشربيني، إضافة إلى الفنانة يسرا ليكون الفيلم الأعلى تكلفة إنتاجيا في الموسم.

وتدور الأحداث، التي كتبتها وسام صبري، حول مجموعة من الأصدقاء الخارجين عن القانون الذين ينفذون أعمالا مشبوهة تورطهم في أزمات كبيرة، لنتابع ما يحدث لهم بالأحداث، بينما طرحت بوسترات دعائية منفردة لفريق العمل بجانب البوستر الدعائي المجمع.

ويعتبر فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» لهشام ماجد وهنا الزاهد أحد أهم الأفلام الكوميدية التي يجري الرهان عليها، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، من خلال جانب لحياة زوجين تتحول مسار حياتهما من التعاسة إلى الفرح.

وينافس الفنان علي ربيع بفيلمه الجديد «عالماشي» مع كريم عفيفي وآية سماحة، وهو الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويراهن من خلاله الممثل المصري على تحقيق إيرادات في دور العرض.

وسيتواجد الفنان أحمد الفيشاوي من خلال فيلمه الجديد «بنقدر ظروفك»، مع مي سليم ومحمد محمود، وهو الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول قصة حب حسن وملك، والتحديات والصعوبات التي تتعرض لها وسط مصاعب الحياة.

وفيما يتوقع عرض أفلام أخرى منها «فرقة الموت» لأحمد عز ومنة شلبي وآسر ياسين، لا يزال المخرج أحمد علاء الديب يضع اللمسات الأخيرة على نسخة الفيلم الذي جرى الانتهاء من تصويره بالفعل.

ومن بين الأعمال المتوقع عرضها فيلم «ولنا في الخيال حب» لأحمد السعدني ومايان السيد، وتدور أحداثه في إطار رومانسي، من خلال قصة أستاذ جامعي انطوائي تتغير حياته بسبب إحدى الطالبات، ويتورط في علاقتها بحبيبها، وهو الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجته سارة رزيق.

back to top