«المقاصة»: خدمات خاصة لعملاء الـ vip عبر التطبيق الجديد

تضمن تقديم معلومات وبيانات وتحاليل مقابل رسوم

نشر في 30-03-2024
آخر تحديث 30-03-2024 | 17:48
 الشركة الكويتية للمقاصة
الشركة الكويتية للمقاصة

في طور التطور الكبير والتحول الرقمي الذي تقوم به الشركة الكويتية للمقاصة، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن الشركة الكويتية للمقاصة تعمل حاليا على تقديم خدمات خاصة لشريحة الـ «vip»، للعملاء المميزين لديها عبر تطبيقها الجديد.

وأوضحت المصادر أن الشركة الكويتية للمقاصة ستعمل على تقديم خدمات مميزة وحصرية لعملائها، من خلال تقديم تقارير وبيانات ومعلومات خاصة لهم عبر التطبيق الجديد مقابل رسوم خاصة، سيتم الاتفاق عليها مع الأطراف ذات العلاقة.

وأفادت بأن الشركة الكويتية للمقاصة أطلقت تطبيقاً جديداً تسعى من خلاله إلى تقديم كل خدماتها بين يدي العملاء، وتمكينهم من الاطلاع والمتابعة المستمرة لجميع الأرصدة، سواء كانت أسهماً أو نقداً في حسابَي التداول والسجل الخاص بالملكيات، علما أن التطبيق الجديد يأتي ضمن خطة تطويرية تعمل «المقاصة» على تحويل كل تعاملاتها إلى إلكترونية بنسبة تتجاوز 90 في المئة لكل العمليات والخدمات التي تقدمها للعملاء.

وذكرت أن النسبة المتبقية من عملية الميكنة ستكون للتعاملات والمعاملات التي تتعامل ورقياً مع المؤسسات والجهات الحكومية، مضيفة أن مستخدمي التطبيق الجديد للشركة الكويتية للمقاصة سيتمكنون من متابعة كل عملياتهم عن طريق الاشتراك في خدمة المقاصة أونلاين، إذ سيتم تقديم خدمات وبيانات وتحاليل مميزة لهم عبر التطبيق الجديد بما يلبي متطلباتهم بخصوص تعاملات الأوراق المالية.

وأشارت المصادر إلى أن استخدام العملاء والمستثمرين لتطبيق الشركة الكويتية للمقاصة يساهم بشكل كبير في تخفيف التزام العميل بالحضور إلى مقر الشركة في مبنى برج أحمد من أجل الانتهاء من تعاملاته، الأمر الذي سيوفر بشكل كبير من الجهود والوقت المبذول.

يذكر أن الشركة الكويتية للمقاصة قامت في الفترة الأخيرة بإطلاق عدد من الخدمات ذات القيمة المضافة لعملائها من الأفراد والشركات، إذ تسعى الشركة في إطار استراتيجيتها الحالية لتطوير خدماتها الآلية، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، لتعزيز دورها في تطوير آليات منظومة ما بعد التداول، مما يساهم في الارتقاء بسوق المال الكويتي.

back to top