سان جرمان لتكريس تفوقه على مرسيليا

النادي الباريسي بدأ البحث عن مكان لإقامة ملعب جديد

نشر في 30-03-2024
آخر تحديث 30-03-2024 | 17:42
ملعب حديقة الأمراء
ملعب حديقة الأمراء

يسعى باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدّر إلى تكريس تفوّقه على غريمه مرسيليا في معقله «فيلودروم»، وذلك حين يحل ضيفاً عليه اليوم في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يذق مرسيليا طعم الفوز على سان جرمان في الملعب المتوسطي ضمن منافسات «ليغ 1» منذ 27 نوفمبر 2011 حين تغلب عليه بثلاثية نظيفة، قبل أن يفشل بعدها في إفراح جماهيره بفوز على الغريم التقليدي.

وفي 27 مباراة تواجه فيها الفريقان منذ حينها في جميع المسابقات، فاز مرسيليا في مناسبتين فقط، وذلك في 13 سبتمبر 2020 بنتيجة 1-0 في الدوري لكن على ملعب «بارك دي برانس»، و8 فبراير 2023 بنتيجة 2-1 على «فيلودروم» في مسابقة الكأس.

ويدخل الغريمان لقاء اليوم بأهداف مختلفة تماماً، إذ يتصدر سان جرمان الترتيب بفارق 12 نقطة عن بريست الثاني ويسير بالتالي بثبات نحو الاحتفاظ باللقب، فيما يحتل مرسيليا المركز السابع بفارق 20 نقطة عن نادي العاصمة وينحصر طموحه بمحاولة التأهل الى مسابقتي «يوروبا ليغ» أو «كونفرنس ليغ».

وخلافاً لمرسيليا، يخوض سان جرمان المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد بلوغه نصف نهائي كأس فرنسا بالفوز على نيس 3-1 قبل اكتساحه مضيفه مونبلييه 6-2 في المرحلة الماضية بثلاثية لكيليان مبابي، رافعاً رصيده الى 250 هدفاً بألوان النادي الذي سيغادره في نهاية الموسم.

من جانب آخر، نقل باريس سان جرمان رسمياً رغبته في إيجاد مكان في منطقة إيل دي فرانس التي تضم باريس ومحيطها لإقامة ملعب جديد وترك ملعب حديقة الأمراء الصغير جداً نتيجة خلافات مع مجلس بلدية العاصمة.

وكشفت صحيفة «لو باريزيان» المقربة من باريس سان جرمان أن رسالة بريد إلكتروني بعث بها النادي إلى السلطات في منطقة إيل دي فرانس في 11 الجاري تؤكد رغبة النادي الذي يخضع لسيطرة صندوق سيادي قطري، في تمهيد الطريق لإقامة ملعب جديد في منطقة على بعد 20 كلم من المدينة.

وأوضحت الصحيفة أن الرسالة موقعة من السكرتير العام لباريس سان جرمان فيكتوريانو ميليرو وموجهة إلى اللجنة المكلفة بالخطط الاستراتيجية للتنمية والتخطيط البيئي في المنطقة حتى 2040.

وأفادت الصحافة الفرنسية بأن هذه الخطوة تعلن رسمياَ عن الانفصال بين باريس سان جرمان ومجلس بلدية باريس.

back to top