«الصندوق الوطني» يُقيّم مباني مجمّع العارضية الحرفي

نشر في 31-03-2024
آخر تحديث 30-03-2024 | 17:42
 الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة
الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة

كشفت مصادر مسؤولة لـ «الجريدة» أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيقوم بتقييم المباني لمجمع العارضية الحرفي الكائن بمنطقة العارضية.

وقالت المصادر إن إعلان طرح الممارسة الخاصة بتقييم المباني لمجمع العارضية الحرفي جاء بهدف تقييم الحالة العامة للمباني، تمهيداً لطرحها في مناقصة، حيث سيتم فحص الأساسات والخرسانات والتأكد من سلامتها.

وذكرت أنه سيتم تقييم المباني والتقصي عن حاجتها للترميم واستكمال المباني أو الهدم، خاصة في ظل وجود تقارير قديمة ذكرت أن الخرسانة تحتاج الى فحص.

ويرغب الصندوق في إزالة أو ترميم المباني بالمنطقة، وإعادة تصميم الموقع، ليخدم نشاطات صناعية جديدة، حسب احتياجات سوق العمل الكويتي، وما يتوافق مع أهداف إنشاء الصندوق.

وأعلن الصندوق طرح ممارسة 10/ 2023/ 2024 بشأن تقييم المباني لمجمع العارضية الحرفي الكائن بمنطقة العارضية، وذلك وفقاً للشروط والمواصفات العامة والخاصة الواردة في الوثائق، حيث إن الموعد النهائي لتقديم العطاءات 7/ 4/ 2024، حيث طالب بضرورة تقديم كتاب بتفويض بشراء الوثائق، وتقديم ما يثبت عمل الشركة الممارسة في مجال الممارسة.

يُذكر أن المصادر قالت لـ «الجريدة» إن الصندوق انتهى من وضع التصور الخاص بمشروع العارضية الحرفية، حيث يعتزم إنشاء مجمع متكامل لخدمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

back to top